رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

15 مارس آخر موعد لتقديم طلبات منحة رومانيا

أخبار وتقارير

الأحد, 22 فبراير 2015 09:54
15 مارس آخر موعد لتقديم طلبات منحة رومانيا
القاهرة - بوابة الوفد - خلود متولي وآيات زينهم:

علمت "بوابة الوفد" من مصادر خاصة بجامعة عين شمس، أن آخر موعد لتقديم الطلبات للالتحاق بمنحة الدراسات العليا في رومانيا، هو 15 مارس المقبل، التي تقدمها الحكومة الرومانية لـ85 طالباً، للدراسة الجامعية والدراسات العليا.

كما أنه سيتم اختيار ملفات الطلبات من وزارة الشئون الخارجية ووزارة التعليم الوطنية الرومانية، تماشيًا مع القوانين الرومانية الحالية، ستعطى الأولوية للطلبة الذين يتقدمون بطلباتهم

للدراسة في العلوم السياسية والإدارية، ودراسات التعليم، والحضارة والثقافة الرومانية، والصحافة، والدراسات التقنية، والنفط والغاز، والدراسات الزراعية، والطب البيطري، والعمارة، والموسيقى، والفنون.
إضافة إلى أنه ستكون لغة التدريس هناك هي اللغة الرومانية فقط، وسيعطى الطلبة غير الملمين باللغة الرومانية سنة تحضيرية لدراسة اللغة.
يذكر أن المنحة المقدمة من حكومة
رومانيا ستعفي الطلاب من الرسوم الدراسية، وتكاليف الإقامة، وتقدم دعماً مالياً بشكل راتب شهري، ما يعادل 65 يورو بالعملة الرومانية شهريًا لطلبة البكالوريوس، 75 يورو بالعملة الرومانية شهريًا لطلبة الماجستير، 85 يورو بالعملة الرومانية شهريًا لطلبة الدكتوراه.
في سياق متصل، أعلنت الجامعة أن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمنحة تشمل، رسالة تغطية من البعثة الدبلوماسية، نسخ عن وثائق الدراسة، ونسخة مصدقة عن جواز السفر، وشهادة طبية عن خلو المتقدم من الأمراض، وسيرة ذاتية، وأربع صور حديثة بحجم صورة الجواز.

أهم الاخبار