رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل نظر رفض تأسيس حزب السادات إلى 16 مايو القادم

أخبار وتقارير

السبت, 21 فبراير 2015 14:38
تأجيل نظر رفض تأسيس حزب السادات إلى 16 مايو القادم
القاهرة – بوابة الوفد - هدير يوسف:

أجلت محكمة الأحزاب بمجلس الدولة نظر عدة دعاوى قضائية أقامتها لجنة شئون الأحزاب مطالبة بتأييد قرار رفض تأسيس هذه الأحزاب إلى 18 أبريل القادم، منها الدعوى التى أقامتها اللجنة رقم 25373 لسنة 59 قضائية عليا التى طالبت فيها بتأييد قرارها الرافض لتأسيس حزب التوحيد العربى.

ومن هذه الأحزاب، حزب بلادى، لمؤسسه هشام عياد، واعترضت عليه لجنة الأحزاب لعدم اكتمال النصاب الخاص بعدد المحافظات، والعدد المقرر لكل محافظة من المحافظات العشر الواجب توافره فى الأعضاء المؤسسين.

وحزب شباب الثورى الحر، لمؤسسه محمد مصطفى،

واعترضت عليه اللجنة، بسبب عدم اكتمال النصاب.

وحزب المصرى، وقد عرضت لجنة الأحزاب أمر الحزب لمؤسسه سيد أبو المعاطى، فى 15 مايو من العام الماضى على المحكمة الإدارية العليا.

واعترضت عليه استنادًا إلى قيام عدد من أعضاء الحزب بإلغاء توكيلاتهم، مما أفقد الحزب شرط النصاب العددى، وأوصت هيئة مفوضى الدولة بتأييد قرار لجنة الأحزاب برفض إشهار الحزب.

وأجلت  المحكمة  نظر الدعوى المقام من لجنة شئون الأحزاب السياسية، لرفضها حزب

السادات الديمقراطى، لمؤسسة عبد الحكيم عصمت السادات، لجلسة ١٦ مايو المقبل.

وكانت لجنة الأحزاب، قد أرسلت بجلسة 1 أكتوبر من العام الماضى، قرارها بالاعتراض على تأسيس الحزب، لمؤسسة عبد الحكيم عصمت السادات لعرضه على المحكمة، وكان شرط النصاب العددى هو سبب اعتراض اللجنة عليه.

ومن ناحية أخرى، أجلت محكمة الأحزاب السياسية نظر الدعوى المقامة من محمد عبد الفتاح أحمد، والمطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر من لجنة شئون الأحزاب، بقبول الإخطار المقدم من وكيلة المؤسسين عصمت المرغنى لتأسيس الحزب الاجتماعي الحر، وتمتعه بالشخصية الاعتبارية، لاسيما لأننا مقبلون على انتخابات برلمانية حتى لا يتم الطعن على عضوية أعضائه فى حالة فوزه فى الانتخابات، لجلسة ١٨ أبريل القادم.

أهم الاخبار