رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. مواطنون يطالبون بطرد السفير القطرى

أخبار وتقارير

الخميس, 19 فبراير 2015 17:17
فيديو. مواطنون يطالبون بطرد السفير القطرىحمد سيف بوعينين
القاهرة- بوابة الوفد- ندى نبيل:

أثار استدعاء دولة قطر لسفيرها في مصر حمد سيف بوعينين للتشاور، ردًا على الاتهامات، التى وجهها مندوب مصر بجامعة الدول العربية لها بدعم الإرهاب، الجدل في الشارع المصري.

رصدت "بوابة الوفد" آراء عدد من المواطنين فى قرار سحب السفير القطرى من مصر، حيث طالبوا بطرد السفير نهائيًا من مصر.
فرأى محمد على، سائق، أن قطر تدعم الإرهاب فى مصر وتمول تنظيم داعش الإرهابي والإخوان، مطالبًا الحكومة المصرية بسحب سفيرها من قطر، مشيرًا إلى أنهم لا يرغبون في علاقتهم بقطر.
واعتبر مدحت مصطفى، موظف، أن قرار سحب السفير القطرى تأخر كثيرًا، مطالبًا مصر بطرد السفير القطري من مصر، وسحب سفيرها من قطر، بعد أن ثبت تآمرهم على البلاد، من خلال قيام قناة الجزيرة بتشويه المجتمع

العربي.
وأشار إبراهيم حلمى، عجلاتي، إلى أن القضية تتمثل في تعمد قطر تخطي جميع الخطوط الحمراء، وأصبحت شريكًا أساسيًا في العمليات الإرهابية فى مصر والوطن العربي.
وأيده فى الرأى، طارق حسين، محاسب، الذى أكد أن قطر أصبحت متخصصة في محاولات زعزعة الاستقرار في مصر وغيرها من الدول العربية، وتدعم الإرهاب بشكل مباشر.
ورأى بدر محمد، عامل، أن الإرهاب الذى يحدث فى مصر والوطن العربي من صنع قطر وتركيا، قائلًا: "قطر كانت تربي الأغنام فى الجبل، و هنفضل أسياد البلاد العربية".
وأعرب لبيب حمدى، طبيب، عن تأييده للقرار الذي اتخذته قطر، معتبرًا أن قطر هي سبب كل المشكلات
التي تحدث بمصر، لما تذيعه قناة الجزيرة من تسجيلات تشعل الفتنة الطائفية، وتدعم الإرهاب.
وأوضح ممدوح عبد الرحمن، محامى، أن قطر تروج العديد من الادعاءات والأكاذيب عن مصر، مطالبا بطرد السفير القطري من مصر.
وقالت سهير محمود، طالبة جامعية، إنها لا تؤيد قرار سحب السفير القطرى من مصر، لأن  الوطن العربي لا بد أن يكون يدا واحدة لمحاربة أى عدو خارجي، يرغب فى زعزعة الاستقرار بالمنطقة العربية.
وطالب حسين إسماعيل، مهندس، الحكومة المصرية بعدم التسرع في سحب سفيرها من قطر، مشيرًا إلى أن مصر وقطر إخوة ودول عربية تربطها العديد من العلاقات، قائلا: "مينفعش ننسي إن فيه مصريين كتير بيشتغلوا هناك، والمشروعات الاستثمارية اللى بينا"
وكان مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية طارق عادل، اعتبر أن دولة قطر تشذ عن الإجماع العربي، وتدعم الإرهاب، بعد رفضها الضربة الجوية التي شنتها مصر على تنظيم "داعش" الإرهابي؛ ثأرًا لدم شهداء مصر الذين ذُبحوا على يد التنظيم بليبيا.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=1c9ai-CLBRE&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار