رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة القاهرة تحظر الدعاية الانتخابية داخل حرمها

أخبار وتقارير

الأربعاء, 18 فبراير 2015 12:24
جامعة القاهرة تحظر الدعاية الانتخابية داخل حرمها
القاهرة - بوابة الوفد - زكي السعدني:

شدد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار، اليوم الأربعاء، على حظر الدعاية الانتخابية المباشرة وغير المباشرة داخل الجامعة لأي من المرشحين لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة أو عمل دعاية داخل أروقة الجامعة للقوائم الانتخابية.

وأكد الدكتور جابر نصار أن ذلك ينسحب ذلك على أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة المرشحين لخوض هذه الانتخابات الذين يلزم لهم الحصول على إجازة تفرغ للدعاية الانتخابية وعدم الدعاية في الجامعة، وإلا يعتبر ذلك مخالفة تستوجب المحاسبة.

وقرر مجلس جامعة القاهرة إنشاء مركز يتبع إدارة الجامعة يستهدف القيام بإعداد التقارير والدراسات حول تطوير نظم امتحانات الطلاب وطرق تقييمهم وإعداد نماذج لنظام الامتحانات وطرق التقييم التي تناسب كل قطاع من القطاعات العلمية كقطاع العلوم الطبية أو العلوم الأساسية أو العلوم الإنسانية والاجتماعية، بحيث يكون مركزا استرشاديا يساعد فى وضع نظم التقييم العادل

للطلاب. وكان المجلس استعرض تجربة النظام الجديد الذي طبقته كلية التجارة بالجامعة خلال الامتحانات الماضية، الذي يسمح بتصحيح أوراق الإجابة بالحاسب الآلي، وذلك لضمان التقييم العادل للطلاب.

ووافق مجلس الجامعة على منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة الدكتوراه الفخرية، وذلك في ضوء المذكرتين اللتين تقدمتا بهما كليتي الزراعة والهندسة بالجامعة على منحه هذه الشهادة. وأستعرض مجلس الجامعة كافة معايير منح الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة والسيرة الذاتية لحاكم الشارقة، وهو أحد خريجي كلية الزراعة جامعة القاهرة وإسهاماته البارزة في المجالات الثقافية على المستوى العربي والخدمات التي قدمها للجامعة، حيث كان القاسمي قد تبرع لاستكمال إنشاء المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، ومركز المعلومات ومبنى

المعامل بكلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذي تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة.

وكانت جامعة القاهرة قد كرمته عام 2008 في احتفاليتها بالمئوية الأولى لإسهاماته في الثقافة العربية. وهو حاصل على العديد من الجوائز العالمية والأوسمة وتم إهداؤه الدكتوراه الفخرية من جامعات في أوروبا ، وله العديد من المؤلفات والأعمال الأدبية. ويشغل القاسمى منصب رئيس الجامعة الأمريكية بالشارقة والرئيس الفخري للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور جابر نصار خلال الاجتماع انه بعد موافقة مجلس الجامعة على منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الدكتوراه الفخرية سيتم إعداد الحيثيات وتحديد موعد الاحتفال بتكريمه ومنحه الدكتوراه الفخرية.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد أستهل اجتماعه بإدانة العمل الإجرامي الذي ارتكبه تنظيم داعش الإرهابي بليبيا، بذبح مجموعة من أبناء الشعب المصري الشرفاء الذين سعوا في الأرض طلباً للرزق ولم يكن لديهم أبداً أي صلة بإشكاليات سياسية أو غير سياسية.

وأكد المجلس أن ما قامت به القوات الجوية المصرية من ضربات جوية لتجمعات هؤلاء الإرهابيين في ليبيا هو حق مشروع للدفاع عن النفس تؤيده الجامعة وتباركه.

أهم الاخبار