اعتقال 6 من عناصر تنظيم القاعدة جنوب غرب كركوك

أخبار وتقارير

الخميس, 11 أغسطس 2011 11:10
اعتقال 6 من عناصر تنظيم القاعدة جنوب غرب كركوك أرشيف
بغداد ـ أ ش أ:

أفادت مصادر عراقية أن قوة أمنية اعتقلت ستة عناصر في تنظيم القاعدة وبحوزتهم عبوات ناسفة وسيارات مسروقة

جنوب غرب محافظة كركوك .

وصرح مدير شرطة الأقضية والنواحي في المحافظة العميد سرحد قادر بأن قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي والفرقة 12 في الجيش العراقي قامت اليوم بعملية دهم وتفتيش استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة في قرى دكمات الكبيرة والسفلى والعطشانة ووادي زغيتون المحاذية لجبال حمرين جنوب غرب كركوك اعتقلت خلالها ستة أشخاص ينتمون إلى القاعدة.

وأضاف أنه ضبطت بحوزة المعتقلين سبع عبوات ناسفة وخمس سيارات

مسروقة.

وفي السياق نفسه، صرح مصدر في شرطة محافظة ديالى بأن قوات من الشرطة قامت صباح اليوم بعملية دهم وتفتيش في مناطق بعقوبة وقضاء بلدروز وناحية هبهب وناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة أسفرت عن اعتقال 12 مطلوبا للقضاء العراقي ستة منهم وفقا لقانون مكافحة الإرهاب والآخرين بتهم جنائية.

في غضون ذلك، قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين إن مسلحين يستقلان سيارة أطلقا النار ليل أمس على قوة للجيش العراقي على

طريق عوينات جنوب تكريت مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها وتم نقله إلى المستشفى وأضاف المصدر أن القوة تمكنت من اعتقال أحد المسلحين بينما تمكن الثاني من الفرار .

من جهة أخرى،أصيب ثلاثة مدنيين بقصف مدفعي تركي على منطقة حدودية تابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك .

يشار الى أن المناطق الحدودية في قضاء زاخو شمال غرب دهوك شهدت حوادث مماثلة خلال الأعوام الماضية نتيجة تعرضها للقصف التركي مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين وإلحاق أضرار مادية. كما تشهد المناطق المحاذية للشريط الحدودي مع تركيا منذ أكثر من ثلاثة أعوام هجمات بالمدفعية وغارات للطائرات الحربية التركية بذريعة ضرب عناصر حزب العمال الكردستاني المتواجد في تلك المناطق.

أهم الاخبار