رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تشهد أول ليلة هادئة منذ اندلاع الشغب

 ساد الهدوء ليل الخميس فى بريطانيا لأول مرة منذ بداية أعمال الشغب نهاية الاسبوع في البلد حيث يبدو أن انتشار

تعزيزات أمنية كبيرة وهطول الامطار في عدة مدن ردع المشاغبين عن زرع الرعب لليلة الخامسة على التوالي.

لكن بعض التوتر ظل مستمرا مساء أمس الاربعاء لا سيما في لندن حيث فرقت الشرطة بدون عنف مجموعة من 150 رجلا في ألثام جنوب العاصمة البريطانية.

وفي برمنجهام تجمع مئات الاشخاص في هدوء تكريما لذكرى الشبان الثلاثة الذين دهستهم سيارة ليل أمس الأول الثلاثاء الاربعاء عندما كانوا يحاولون حماية حيهم من النهب.

وعاد الهدوء بعد أن أمر رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بنشر تعزيزات امنية تقدر ب16 ألف شرطي اي ثلاثة أضعاف عدد الشرطيين عادة في شوارع العاصمة واذن لقوات الامن باستعمال "اي تكتيك تعتبره ضروريا" لا سيما خراطيم المياه التي كانت حتى الآن مخصصة الى الاضطرابات في ايرلندا.

وسيلقي رئيس الوزراء اليوم الخميس خطابا في مجلس العموم الذي يعقد جلسة طارئة لمناقشة اعمال الشغب الاسوأ في البلاد منذ عشرين سنة

على الاقل.

واندلعت اعمال العنف السبت في لندن بعد مقتل رجل برصاص الشرطة وامتدت بعد ذلك الى عدة مدن حيث نهبت متاجر واحرقت عدة مبان وشوهت تماما بعض الاحياء.

واعتقل اكثر من ألف شخص في بريطانيا منذ السبت وفي لندن وحدها أوقف 888 شخصا وتعرض 371 الى الملاحقة حسب آخر حصيلة لشرطة اسكتنلديارد الخميس.

وتدعو بعض الرسائل على عدة منتديات تحريض المشاغبين على مواصلة تحركاتهم عبر وسائل الاعلام المحلية كي تتبلور في بريطانيا حركة احتجاج تشبه تلك التي تشهدها عدة دول عربية، كما افادت سايت التي تراقب المواقع الاسلامية.

ودعت عدة رسائل وجهت الى المنتديات الجهادية الذين يتكلمون الانجليزية بطلاقة الى بث شعارات مناوئة للحكومة البريطانية.