رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإسلامي بلندن" يقدم محاضرات بالعربية والانجليزية في رمضان

أخبار وتقارير

الخميس, 11 أغسطس 2011 10:51
الإسلامي بلندن يقدم محاضرات بالعربية والانجليزية في رمضانالمركز الإسلامي في العاصمة البريطانية
لندن ـ أ ش أ:

قال إمام المركز الإسلامي في العاصمة البريطانية لندن الشيخ خليفة عزت إن المركز يشبه خلية النحل خلال شهر رمضان

الكريم ويقوم بأنشطة مكثفة بشكل يومي تتضمن دروسا دينية وتلاوة للقرآن الكريم.

وقال الشيخ خليفة عزت إن من بين الأنشطة محاضرات دينية يومية عن الصيام وآدابه باللغتين العربية والانجليزية وأحيانا البنغالية والأوردية يلقيها محاضرون من مجالات عمل مختلفة أحيانا تكون في المجال الطبي حول أثر الصيام على الصحة والأطعمة التي تقلل من الشعور بالصيام طوال ساعاته في بريطانيا والتي تمتد من قبل الرابعة صباحا إلى نحو التاسعة مساء.

وأضاف أن المحاضرات تشمل أيضا الدروس الوعظية وأحكام الصيام وأهدافه وأثر الصيام على النفس..مشيرا إلى أن صلاة التراويح يؤمها شيخان موفدان من الأزهر الشريف لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن دروسا يومية يتم تقديمها بعد صلاة العصر وباللغتين العربية والانجليزية، تقام بعدها مقرأة كما يتم إستغلال الشهر الكريم في تقديم دروس دينية للمسلمين الجدد.

وأوضح أن المركز يدعو عددا من الأئمة من عدد من الدول الإسلامية من بينها السعودية وبنجلاديش واريتريا وذلك لإضفاء الروح الرمضانية والتعددية الثقافية.

وحول الأنشطة الأخرى، قال الشيخ خليفة إن الأنشطة العادية خلال رمضان وباقي شهور العام بشكل عام تتضمن تسجيل الشهادات الخاصة باعتناق الإسلام للمسلمين الجدد وتقديم عدد من الكتيبات عن الإسلام وعرض أحكامه على المسلمين الجدد.

ومن بين الموضوعات الموجودة على جدول المحاضرات الخاصة بالشهر الكريم على موقع المركز الإسلامي على الإنترنت دروس عن حساب زكاة المال وزكاة الفطر وأحكام الصيام ودروس من سور القرآن وأمراض القلب وكيف نتفاداها خلال الصيام.

وفي رده على سؤال حول الخدمات الأخرى التي يقدمها المركز ، قال إنه تقام يوميا موائد الإفطار حيث يتم توزيع نحو 900 وجبة ترتفع أيام الراحة الإسبوعية الى 1000 وجبة الى جانب توزيع بعض الكتيبات حول أحكام الصيام وزكاة الفطر.

أهم الاخبار