رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 3 باكستانيين في أعمال الشغب البريطانية

أخبار وتقارير

الخميس, 11 أغسطس 2011 10:28
اسلام أباد ـ أ ش أ:

لقي ثلاثة باكستانيين، بينهم شقيقان، حتفهم في حادث وقع خلال أعمال العنف والشغب التي تشهدها مدينة

برمنجهام البريطانية .

وصرح أنصار خان القنصل الباكستاني في المدينة اليوم في حديث إلى قناة إخبارية باكستانية ، بأن مجموعة من الأشخاص السود دهسوا بسيارتهم ثلاثة باكستانيين كانوا يقفون أمام منازلهم لحمايتها من الأضرار الناجمة عن الموجة الحالية من العنف التي تجتاح المملكة المتحدة.

وقال خان إن الشرطة البريطانية اعتقلت رجلا من المتورطين في قتل الباكستانيين.

في الوقت نفسه ، أعربت المفوضية العليا

الباكستانية في المملكة المتحدة عن قلقها إزاء الأحداث المؤسفة لأعمال الشغب التي اجتاحت لندن ومدنا أخرى في المملكة المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت المفوضية إن هذه الحوادث أدت الى تدمير عشرات المباني فيما أجبر عدد من الابرياء على مواجهة أعمال وحشية على أيدي عناصر معدومة الضمير .

وقالت المفوضية في رسالة من المملكة المتحدة تلقتها وسائل الاعلام المحلية ووكالات الانباء الأجنبية في إسلام

أباد أنه في كثير من تلك الحوادث ، استهدف المشاغبون أفرادا من الجالية الباكستانية تعرضت أملاكهم وتجارتهم للتخريب.

ونصحت المفوضية أبناء الجالية الباكستانية بالتحلي بالهدوء واليقظة والتعاون التام مع السلطات البريطانية.كما نصحتهم بإبلاغ الشرطة فورا وابلاغها هي ايضا عن أي حادث غير مرغوب فيه كي يتسني التنسيق بشكل جيد مع السلطات البريطانية للتغلب على هذا الموقف.

كما أوصت المفوضية العليا الباكستانيين الذين يزورون المملكة المتحدة بتسجيل بياناتهم لديها في لندن أو لدى القنصليات العامة القريبة في برمنجهام، وبرادفورد، ومانشستر أو جلاسكو.

وأعربت المفوضية العليا الباكستانية عن تضامنها الكامل مع السلطات البريطانية، وأبدت استعدادها للتعاون التام من أجل السيطرة على الوضع.

أهم الاخبار