رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مفتي الجمهورية: الحرب على الإرهاب جهاد في سبيل الله

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 10:23
مفتي الجمهورية: الحرب على الإرهاب جهاد في سبيل الله
القاهرة- بوابة الوفد- حسن المنياوى

أكد الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - أن خطر الإرهاب الأسود يحاصر مصر من كل الجهات، مضيفًا أن الشعب قادر على التصدى لتلك التحديات الجسيمة التى تواجه المصريين.

وأكد المفتى على ضرورة دعم القيادات السياسية والعسكرية فيما تتخذه من قرارات للحرب على الإرهاب، لافتًا إلى أكثر دول العالم تخلت عن حرب الإرهاب طالما أنه لا يتعارض مع مصالحها الشخصية.

وقال مفتي الجمهورية:" ما أشبه الليلة بالبارحة، وما أشبه خوارج اليوم

بخوارج الأمس يقطعون الطريق، وينزلون الناس من سياراتهم، ويقتلونهم على قارعة الطريق على الهوية دونما ذنب اقترفوه، ويستحلون أهل الذمة من غير المسلمين، ويسفكون دماءهم التي حرم الله عز وجل قتلها بغير حق".

وأشار "علام" إلى أن الحرب على الإرهاب هي دفاع عن النفس وعن العرض والدين، قائلا:" سر يا سيادة الرئيس على بركة الله وشعب مصر وراءك

بالدعاء أن ينصر أبناءنا المجاهدين في سبيل الله وفي سبيل تطهير الإسلام من هؤلاء الإرهابيين الذين شوهوا صورته".

وأضاف علام إن المصريين جميعًا يعلمون جيدًا أن حربهم ضد الإرهاب هي حرب في سبيل الله وفي سبيل استنقاذ الدين من براثن هذه الطائفة الآثمة.

ووجَّه مفتي الديار خطابه لجنود مصر الأوفياء قائلا:" يا جنودنا البواسل يا أبناء قواتنا المسلحة الأبية اعلموا يقينًا أن حربكم ضد الإرهاب جهاد في سبيل الله، وحرب مطهرة مجيدة، وتيقنوا أن الله سبحانه وتعالى ناصركم، واعلموا أن الله سبحانه وتعالى قد كتب على جبين أعدائكم(سيهزم الجمع ويولون الدبر .(

 

 

 

أهم الاخبار