رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موقع أمريكي: تسريبات السيسي تؤكد فشل الإخوان وواشنطن

أخبار وتقارير

الأحد, 15 فبراير 2015 13:22
 موقع أمريكي: تسريبات السيسي تؤكد فشل الإخوان وواشنطن
القاهرة- بوابة الوفد- محمد ثروت

وصف موقع "بريتبارت" الإخباري الأمريكي التسريبات التي أذاعتها قناة "مكملين" الفضائية الأسبوع الماضي، والتي قالت إنها من مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما كان وزيراً للدفاع، بأنها أدت إلى "رد فعل عكسي" خلافاً لما خططت له الجماعة الإرهابية.

وقال الموقع في تقرير نشره اليوم الأحد إنه بعد مرور أيام قليلة على إذاعة هذا التسريب فإن الأمور سارت في الاتجاه المعاكس تماماً بالنسبة للإخوان.

وأشار إلى أن العلاقات بين مصر وقطر لا تزال باردة للغاية في ظل الدعم المالي الذي قدمته الدوحة لجماعة الإخوان، ولكن دول الخليج الأخرى أكدت دعمها لمصر، رغم تلك التسريبات.

وأضاف الموقع بقوله "لم تكتف السعودية بمجرد البيانات التي شددت من خلالها على استمرار دعم مصر، حيث أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوماً

ملكياً يقضي بالإفراج عن عدد من السجناء المصريين في سجون المملكة، واعتبر مصر بلده الثاني، وأكد مشاركته في المؤتمر الاقتصادي المقرر له مارس المقبل في شرم الشيخ".

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن تلك التسريبات، التي أذاعتها القناة الإخوانية، عززت موقف السيسي، وأبرزت مدى الضعف الذي أصبحت عليه جماعة الإخوان في المنطقة.

وأكد أن فشل التسريبات يعتبر "ضربة" للولايات المتحدة الأمريكية، في ظل اعتقاد العديد من الأوساط السياسية المصرية بأن واشنطن لعبت دوراً في تمرير تلك التسريبات إلى الإخوان.

أهم الاخبار