رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهالى القليوبية يحتجون على التجديد لـ" زايد"

عادل زايد محافظ القليوبية
عادل زايد محافظ القليوبية

سادت حالة من الاستياء والتذمر بين مواطنى وأهالى القليوبية عقب التجديد للدكتور عادل زايد محافظ القليوبية الحالى والذى تسبب بقاؤه فى تدهور الأحوال بالمحافظة .

ورغم مرور أكثر من ثلاث شهورعليه فى المحافظة لم يتمكن المحافظ من إجراء أى حركات أوتغييرات فى القيادات على مستوى المحافظة، خاصة فى المراكز والمدن والتى معظم رؤسائها من بقايا النظام السابق، بل اكتفى المحافظ فقط بالتصريحات الصحفية المسكنة للرأى العام والتى لاتضر ولاتنفع دون أن يتخذ أى قرار مصيرى يستطيع من خلاله رفع المعاناة عن مواطنى القليوبية، حتى وصل الأمر إلى عدم التوقيع على مرتبات العاملين فى الوحدات الخاصة فى مختلف قطاعات المحافظة خوفا من تعرضه لأى مسالة . 

يأتى ذلك فى الوقت الذى سادت فيه حالة من الغضب والتذمر بين القوى والأحزاب والحركات السياسية بالمحافظة من التجديد للمحافظ خاصة وأنها كانت تنادى بتغيير المحافظ أكثر من مرة دون أى استجابة . 

كما هدد العاملون بالأجر بالتربية والتعليم بالقليوبية بتنظيم وقفة احتجاجية بسبب عدم صرف رواتبهم التى تصرف من صندوق الخدمات بالمحافظة لعدم قيام المحافظ باعتمادها . 

من ناحية أخرى شهدت محافظة القليوبية حالة من الانفلات الأمنى خلال الشهور الماضية وارتفعت نسبة الحوادث بشكل ملحوظ فى الشارع القليوبيى خاصة حوادث القتل والسرقة بالإكراه والخطف وتجارة المخدرات والمشاجرات حتى وصل الأمر إلى اقتحام المستشفيات الحكومية وتهديد المرضى والعاملين بالإضافة إلى قيام مجموعة من البلطجية من فرض سيطرتهم على إدارة المرور بشبين القناطر وإجبارالمواطنين على الذهاب إليهم لاستخراج رخصة القيادة مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم .