عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 17 شخصاً برصاص أمن بشار في حمص

أعلنت مصادر حقوقية سورية مقتل 17 شخصاً اليوم الأربعاء برصاص قوات الأمن السورية في حي "باب عمرو" بمدينة حمص، في حين تحدثت تقارير عن عودة دبابات الجيش السوري مرة أخرى إلى ساحة العاصي بوسط مدينة

حماة .

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم الريحاوي ـ في تصريح لراديو "سوا" الأمريكي مساء اليوم ـ ،إن قوات الأمن السورية بدأت عمليات عسكرية عنيفة وواسعة بمساعدة الجيش في حمص، وإن هذه العمليات أسفرت عن مقتل 17 شخصا، وإصابة العشرات في منطقة "باب عمرو".

وحذر رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان من خطر حقيقي يهدد النسيج الاجتماعي السوري إزاء استمرار قوات الأمن في التعامل مع الأزمة بهذه الطريقة.

في غضون ذلك، أفاد ناشطون حقوقيون سوريون بعودة دبابات الجيش السوري مرة أخرى إلى ساحة العاصي بوسط مدينة

حماة، وذلك بعد ساعات من إعلان وكالة الأنباء السورية أن وحدات الجيش غادرت حماة بعد أن أعادت الأمن والاستقرار للمدينة التى عاشت ظروفا عصيبة خلال الفترة الماضية نتيجة أعمال القتل وترهيب السكان والتخريب على يد من وصفتهم الوكالة بـ "المجموعات الارهابية المسلحة".

وتشهد سوريا منذ منتصف مارس الماضى احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الأسد أسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى بين المدنيين وقوات الأمن على حد سواء، وتلقى السلطات السورية باللائمة فى هذا الشأن على ماتصفها ب"الجماعات المسلحة".