نتنياهو: الاعتراف بالحراك الفلسطيني يشكل مساسا بالتوصل للسلام

أخبار وتقارير

الأربعاء, 10 أغسطس 2011 18:35
نتنياهو: الاعتراف بالحراك الفلسطيني يشكل مساسا بالتوصل للسلامبنيامين نتنياهو
غزةـ أ ش أ :

قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو: إنه إذا اعترفت الأمم المتحدة بما أسماه "الحراك الفلسطيني أحادي الجانب"، فإن ذلك سيشكل مساسا باحتمالية التوصل إلى السلام، بحسب ما جاء في بيان لمكتبه.

وأضاف نتنياهو خلال لقائه اليوم الأربعاء ببعثة ضمت 26 نائبا ديمقراطيا من الكونجرس الأمريكي برئاسة دستاني هويير رئيس الحزب "إن الطريق الوحيد لإحلال

السلام مع الفلسطينيين هو التفاوض المباشر"، مضيفا أن إسرائيل جاهزة للبدء فورا بالمفاوضات مع الفلسطينيين من دون شروط مسبقة.

وتطرق رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى العلاقات الإسرائيلية - التركية، قائلا:"إن إسرائيل ليست الجهة التي بادرت بتدهور هذه العلاقات"، معربا عن أمله في أن تعود

هذه العلاقات إلى سابق عهدها.

وحث نتنياهو سفراء دول أجنبية على رفض ما أسماه "الحراك الفلسطيني آحادي الجانب" في الأمم المتحدة الذي قد يمس بشكل خطير بعملية التسوية.

وقال نتنياهو خلال لقائه 20 سفيرا أجنبيا أمس يمثلون دولهم لدى واشنطن، "إن دعم مشروع القرار هذا قد يؤثر سلبا على الاحتمالية لاستئناف المفاوضات المباشرة وعلى دفع المفاوضات، وسيمنع القيادة الفلسطينية من قبول التنازلات الضرورية من طرفها من أجل إحلال السلام"، على حد زعمه.

أهم الاخبار