بورصة لندن تتجاوز الخط الأحمر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 10 أغسطس 2011 17:22
بورصة لندن تتجاوز الخط الأحمر
كتبت- نرمين حسن:

بعد الإثنين والثلاثاء الأسودين تدخل البنك المركزى الأمريكى فى محاولة للوصول بمعدلات الفائدة إلى الصفر حتى 2013 ، أغلقت بورصة وول ستريت على ارتفاع قوى لم يتحقق منذ أيام بلغ 3,98% لداو جونز و5,29% لناسداك ويمثل أفضل تسجيل تحققه منذ عامين . أتبعت البورصات الأسيوية هذا الأتجاه ولكن البورصات الأوروبية ظلت مترددة . وفقدت بورصة باريس حوالى 70 مليار يورو على مدى خمس جلسات وفقد مؤشر كاك الفرنسى أكثر من 8% وتبخرت الأموال

من راسمال السوق ، و تراجعت قيمة أسهم كبرى الشركات الصناعية والبترولية .
البورصات الأوروبية لاتزال منخفضة قبل ساعتين من إغلاقها مدفوعة بسقوط قيم الصرف وتراجع بورصة وول ستريت عند فتحها ، و أفتتحت بورصة نيويورك على انخفاض شديد ولم تستطع مواصلة الانتعاش الذى حققته أمس حيث فقد مؤشر داوجونز 2,43 % ومؤشر ناسداك 2,53% .
وتراجعت بورصة لندن فى حوالى الرابعة
عصراليوم بتوقيت القاهرة بدخولها إلى المنطقة الحمراء بعد أن فتحت على ارتفاع، وخسر مؤشر فوتسى 100 أكثر من 5ألاف نقطة أى ما يعادل 0.67% بالرغم أنه حقق ربحا فى بداية الجلسة ما يعادل 2% وخسر مؤشر كاك 40 فى باريس 3% . وفى ميلانو خسرمؤشر فيتسى ميب 4% . وخسر مؤشر داكس أفضل مؤشرات بورصة فرانكفورت 2% بينما خسر مؤشر أيبيكس فى مدريد 2,36% و8ألاف نقطة .وتعرض القطاع المصرفى لخسائر ضخمة خاصة اليونان التى تعتزم توسيع نطاق برنامجها لتبادل الالتزامات المنصوص عليها فى لائحة الأوراق المالية والتى تعاقب الدائنين من أول مرحلة .

أهم الاخبار