رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بـ"الشورى"

الدفاع: المتهمون تعرضوا للاعتداء من حرس المحكمة

أخبار وتقارير

الخميس, 12 فبراير 2015 09:32
الدفاع: المتهمون تعرضوا للاعتداء من حرس المحكمة
القاهرة-بوابة الوفد – محمد موسى وكريم ربيع

طالب المحامى طاهر أبو النصر، عضو هيئة الدفاع عن متهمى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الشورى" المتهم بها علاء عبد الفتاح و24 متهمًا اخرين، اثبات واقعة تعرض المتهمين للاعتداء البدنى واللفظى، من قبل حرس المحكمة، داخل القفص الزجاجى ، قبل بدء انعقاد الجلسة.

وأشار عضو الدفاع إلى تعرض المتهمين الى الاعتداء والإهانة المتعمدة من حرس المحكمة، فى الوقت

الذى طلب خلاله من هيئة المحكمة السماح بخروج أحد المتهمين المعتدى عليهم، من أجل استيضاح طريقة الاعتداء وكيفيتها، فيما تصاعدت اصوات المتهمين داخل القفص، مؤكدين تعرضهم لواقعة الاعتداء.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى

عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

 

أهم الاخبار