محافظ القاهرة يجتمع لرؤساء شركات المقاولات

أخبار وتقارير

الأربعاء, 11 فبراير 2015 12:58
محافظ القاهرة يجتمع لرؤساء شركات المقاولات
القاهرة- بوابة الوفد - نسمه توكل :

عقد د. جلال مصطفى سعيد ، محافظ القاهرة ، اجتماعًا مع عدد من رؤساء مجالس شركات المقاولات واستشاري المشروعات القائمة بمحافظة القاهرة والجاري تنفيذها، شدد خلاله المحافظ على الالتزام بالجداول الزمنية، وخطط العمل المحددة لإنهاء المشروعات ودخولها الخدمة مثل مشروع إقامة 112عمارة سكنية تضم 2688 وحدة سكنية لمحافظة القاهرة بمدينة بدر بتكلفة 250مليون جنيه.

ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء مساكن اجتماعية لمواجهة متطلبات المحافظة واحتياجات أبنائها سواء في برامج الإخلاء الإداري أو الخطورة الداهمة والحالات القاسية، وكذلك توفير مساكن للشباب المتزوج حديثًا، وقد تم الانتهاء من 52عمارة وجارٍ استلام 7آخرين على أن ينتهي تسليم 50عمارة الباقية خلال شهر مارس القادم.

كذلك إقامة مشروع موقف السيارات السرفيس والأقاليم على أرض الدواجن بمدينة

السلام بديل عن موقفي العاشر والنزهة، ويضم مبنىً إداريًا وكافيتريا ومسجد ودورات مياه.

كما ناقش المحافظ متابعة مشروع تطوير الصناعات الحرفية ببطن البقرة التي بلغت نسبة التنفيذ به 58% في الأعمال المستجدة بعد الإزالات والمزمع الانتهاء منه نهاية شهر مايو القادم وهو من المشروعات التي كان بدأ العمل بها منذ عام 2005 وتوقف المشروع وتعرض لاعتداء بعض  الناس وممارسة أنشطة به ليس لها علاقة بصناعة الفخار.

وشدد المحافظ على سرعة إزالة باقي الإشغالات وتمكين شركات المرافق من إتمام أعمالها على أن تبدأ أعمال الرصف وإعداد الطرق في الأجزاء التي تم انتهاء أعمال المرافق بها، وتم

الانتهاء من إقامة السور الأمامي المطل على شارع الفسطاط والانتهاء من 60% من السور الجانبي.

وأكد المحافظ على بدء العمل في المرحلة الثانية من المشروع التي تضم مركزًا تكنولوجيًا لتطوير صناعة الخزف والفخار.

كما استعرض المحافظ الأعمال الجارية في مشروع مغالق الخشب بالقطامية الذي تقيمه المحافظة لنقل مغالق الخشب من وسط المدينة إليها، ويضم 300 ورشة بمساحات مختلفة تم الانتهاء من إقامتها إنشائيًا، بالإضافة إلى إنشاء نقطة إسعاف ومسجد وكافيتريا ودورات مياه على مساحة 30 ألف م2 تقريبًا، وجارٍ العمل على الانتهاء من توصيل المرافق(مياه صرف صحي كهرباء وشبكة حريق)، وتمهيد وإعداد الطرق والمزمع تسلمه، ونقل الورش والمغالق التي تم حصرها بمعرفة أجهزة الأحياء إليه خلال شهر مايو القادم .

شهد الاجتماع اللواء أحمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء سيد اإراهيم نصر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وم. هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان ورؤساء الأحياء المعنية ورؤساء مجالس إدارات شركات المقاولات وممثليهم واستشاري المشروعات.

 

أهم الاخبار