انفراد.. أخطر اعترافات وايت نايتس حول أحداث الدفاع الجوي

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 12:34
انفراد.. أخطر اعترافات وايت نايتس حول أحداث الدفاع الجوي
القاهرة- بوابة الوفد- محمد معوض

حصلت "بوابة الوفد" الاليكترونية على أخطر اعترافات من أحد أعضاء رابطة "الوايت نايتس" حول الأحداث الدامية التي شهدها محيط ملعب الدفاع الجوي قبل مباراة الزمالك وانبي، والتي أسفرت عن وفاة 23 مشجعاً وإصابة العشرات.

جاءت تلك الشهادة عبر مشجع من "الوايت نايتس" خلال ركوبه مترو أنفاق الجيزة في اتجاهه إلى محطة شبرا الخيمة مساء الأحداث يوم الأحد الماضي، حيث كان عائداً للتو من موقع الحدث.

وروى المشجع، الذي كان مصاباً في قدمه برفقة اثنين من زملائه، تفاصيل الأحداث لمراسل بوابة الوفد.

وقال إن التجمع الخاص بألتراس وايت

نايتس يتم عبر "جروبات" الفيس بوك وتويتر قبل المباراة، وأكد أن الحشد بدأ قبل موعد المباراة ب3 ساعات تقريباً.

وقال إنه عبر مع زملائه البوابة الحديدية الأولى ثم الثانية في انتظار دخول الملعب، إلا أن الأعداد الخاصة بالألتراس كانت قد تضاعفت بشكل كبير في حدود الساعة الخامسة والنصف مساء.

وشدد على أن مشجعي الألتراس لم يهتموا بقضية الحصول على تذاكر المباراة أو دعوات مجانية لها من رئيس الزمالك لأنهم – حسب قوله –

يدخلون المباريات دون تذاكر منذ ثورة يناير، كما أنه أكد على أن الألتراس لهم طرق خاصة في إدخال الشماريخ للملعب حتى في ظل التفتيش.

وحول السبب الذي أدى إلى وقوع الأحداث الدامية، قال الشاهد: وقفنا في انتظار الدخول، وكانت الأعداد كبيرة للغاية، والأمن يقوم بإدخال المشجعين بعد تفتيشهم ببطء، وبالتالي كان من الممكن أن تبدأ المباراة ونحن خارج الملعب، فقامت بعض الجماهير بدفع بعضها البعض باتجاه البوابة الحديدية، ثم انهار السور الحديدي بفعل التدافع، وبدأت الشرطة في إطلاق الغاز المسيل للدموع.

ونفى الشاهد ما تردد حول قيام الشرطة بإطلاق الخرطوش، وقال: الشرطة ضربت غاز بس.

واعترف مشجع الوايت نايتس بقيامه بحرق سيارة شرطة، وقال: أيوه أنا ولّعت في عربية شرطة خارج الاستاد.
 


 


 

 

أهم الاخبار