جامعة المنوفية تسجل 225 عملية زراعة كبد ناجحة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 09:45
جامعة المنوفية تسجل 225 عملية زراعة كبد ناجحة
كتب-هشام الهلوتى:

 كشف الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان ، عن قيام الهيئة الاستشارية العليا للدواء حاليا بدراسة تعديل قرار تسعير الدواء.

وقال وزير الصحة-  خلال كلمته التى ألقاها في حفل افتتاح المؤتمر العلمي لكلية الصيدلة بجامعة المستقبل- ، إن الهيئة الاستشارية العليا للدواء التي تمثل كافة الجهات المختصة بالقطاع ، تعمل حاليا ، على إصدار قرار ينظم تسجيل الأدوية البشرية بالإضافة إلى قرار تسجيل مستحضرات التجميل.

 وأكد على حق كل مواطن مصرى فى الحصول على خدمات صحية متميزة بغض النظر عن قدراته الاقتصادية أو المالية أو موقعه الجغرافي ، وتغطية احتياجاته وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية واستعادة الثقة فى الرعاية الصحية المقدمة من الدولة ، حتى يلمس المواطن ذلك التطور بشكل عملى دونما شعارات أو وعود غير جادة.

وأشار إلى أن آخر الدراسات التي قامت بها وزارة الصحة

والسكان قد أظهرت أن أغلب إنفاق المصريين على الصحة يكون على شراء الأدوية خاصةً في الفئات الأكثر فقرًا، مما يضعنا أمام تحد كبير يتمثل في كيفية ضبط سوق الدواء العام والخاص على سواء لما له أبلغ الأثر على صحة المصريين بل وقدراتهم الاقتصادية.

وقال فى ختام كلمته ، إن قطاع الدواء فى مصر، بما فى ذلك المستلزمات الطبية، ينمو بصورة متسارعة، بالإضافة إلى وجود قفزات ملموسة فى صادرات الصناعات الطبية والدوائية ، وهذا يفرض علينا مواكبته حرصاً على تلبية الاحتياجات الطبية والدوائية للمرضى بشكل مستمر.

أهم الاخبار