رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفراء دول أفريقيا بالقاهرة يؤكدون دعمهم لمصر

أخبار وتقارير

الاثنين, 09 فبراير 2015 13:57
سفراء دول أفريقيا بالقاهرة يؤكدون دعمهم لمصرجانب من الاجتماع
القاهرة - بوابة الوفد - سحر ضياء الدين:

أعرب سفراء الدول الأفريقية بالقاهرة عن تعاطفهم مع ضحايا الإرهاب، مؤكدين تضامنهم ودعمهم لمصر في مواجهتها ضد الإرهاب الغاشم، مؤكدين على ثقة بلادهم في أن هذه العمليات لن تنال من مسيرة مصر في التنمية وقدرتها على إنهاء تلك المرحلة الدقيقة وصولاً إلى الاستقرار المنشود.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير صبري مجدي صبري مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية صباح اليوم بسفراء الدول الإفريقية المعتمدين في القاهرة.
وبعد الوقوف دقيقة حدادا على شهداء سيناء عرض مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته شهداء من المواطنين وعناصر من الشرطة والقوات المسلحة، موضحاً أن مصر على خط المواجهة في حربها ضد الإرهاب

وهي ظاهرة يعاني منها العالم في مناطق مختلفة، وأن بعض الدول تحرص على استقبال العناصر الجهادية واستضافة فعالياتهم، مؤكداً على ضرورة الوعي والإدراك لمثل هذه الأنشطة.

وأكد على العلاقة التي تجمع بين التنظيمات الإرهابية المختلفة في المنطقتين العربية والإفريقية والتي تعتنق ذات الفكر والإيديولوجية المتطرفة، وهو الأمر الذي يفرض على المجتمع الدولي التعامل مع تلك التنظيمات على قدر المساواة من الأهمية والخطورة ودون التركيز على تنظيم بعينه وإغفال باقي التنظيمات الإرهابية.
وأضاف أن ما تتعرض له مصر حالياً من هجمات هو محاولة لزعزعة استقرارها، وعرقلة
مسيرة التنمية مبرزاً إرادة مصر - حكومةً وشعباً - على المضي قدماً في مسيرة البناء والتنمية والإصلاح، وأن هذه الخطوات لن تتوقف جراء العمليات الإرهابية.

ونوه إلى إدانة المفوضية الإفريقية للحادث الإرهابي، وأشار إلى القرارات الصادرة عن مجلس الاتحاد في مالابو في يونيو 2014 والبيان الصادر عن اجتماع مجلس السلم والأمن حول مكافحة الإرهاب في أفريقيا والذي عُقد في نيروبي في سبتمبر 2014، مضيفاً أن مصر تلقت بعض الرسائل من الدول الأفريقية للإعراب عن دعمها لمصر في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب، ومعرباً عن تطلع مصر إلى قيام الدول الأفريقية الشقيقة ليس فقط بإدانة الأحداث الإرهابية والإعلان عن تضامنها مع مصر في هذه الظروف، وإنما أيضاً بالقيام بمتابعة ورصد المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان أو الدول التي ترعاها، والتي تستهدف النيل من أمن مصر واستقرارها.
 

أهم الاخبار