رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بمشاركة "محلب"

دبي تستشرف المستقبل في قمة الحكومات

أخبار وتقارير

الاثنين, 09 فبراير 2015 11:57
دبي تستشرف المستقبل في قمة الحكومات
دبي - بوابة الوفد - عبدالمنعم السيسي:

وسط حشد هائل من كبار الشخصيات العالمية والعربية انطلق في دبي أعمال الدورة الثالثة من القمة الحكومية تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، وقدر عدد المشاركين في القمة حوالي 4000 مشارك من 93 دولة حيث يناقشون التطوير الحكومي المستقبلي في القمة الحكومية بدبي.

وتشارك مصر في هذه القمة بوفد رفيع المستوى برئاسة المهندس إبراهيم محلب الذي سيصل إلى دبي، غدا الأربعاء، لإلقاء كلمة في القمة ويضم الوفد المصري كلا من عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأشرف

العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان.
وقد شهد الافتتاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويناقش المسئولين والخبراء والمفكرين وكبار المتحدثين وضع مسيرة التطوير الحكومي على طريق المستقبل، والجيل المقبل
من حكومات المستقبل.
وقال محمد عبد الله القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء الإماراتي ورئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية، إن عقد هذه القمة يأتي للإجابة على مجموعة من  الأسئلة الصعبة التي تواجه الحكومات والمجتمعات.
وأشار إلى أن في مقدمة هذه الأسئلة، كيف يمكن أن نغير أنظمة تعليمنا ونطورها، ليتمكن الطلاب في المستقبل القريب في العمل بوظائف غير موجودة أصلا في الوقت الحالي؟ وكيف يمكن أن يحافظ ملايين البشر على وظائفهم التي ستحل محلها التقنيات المتقدمة في خلال السنوات القادمة؟ وكيف يمكن للحكومات أن تحافظ على تقدمها، في عالم لا تستطيع رسم خريطة ثابتة له، لأن تغييراته أسرع مما يمكن مجاراته؟.

 

أهم الاخبار