قادة الخليج: مواقفنا من مصر ثابتة

أخبار وتقارير

الأحد, 08 فبراير 2015 23:28
قادة الخليج: مواقفنا من مصر ثابتة
القاهرة ـ بوابة الوفد:

جدد قادة دول الخليج تأكيد وقوفهم ودعمهم لمصر، ورفضهم لأي محاولات لتعكير صفو العلاقات الراسخة والتاريخية.

وأكدوا أنهم ثابتون في مواقفهم من مصر، من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية التى تمر بها، بالإضافة إلى المساهمة فى دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

فقد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب مصر، حكومة وشعباً، مشدداً على أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن ما يربط بين البلدين الشقيقين يُعد نموذجاً يُحتذى فى العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أى محاولة لتعكير العلاقات الراسخة بين البلدين الشقيقين.

كما أكد الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، دعم ومساندة الكويت لمصر، ووقوفها بجانبها من أجل اجتياز المرحلة الانتقالية التى تمر بها، بالإضافة إلى المساهمة فى دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الأمير أن مسيرة الوحدة والتضامن مع مصر لم ولن تتأثر بأية محاولات للنيل منها، وأن مثل تلك المخططات الواهية لن تسفر سوى عن مزيد من الإصرار على تعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

ومن جانبه أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حرص دولة

الإمارات العربية المتحدة على تعزيز أواصر العلاقات وتطوير التعاون الثنائي بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أن موقف دولة الإمارات المساند والداعم لمصر وشعبها موقف تاريخي ثابت وليس وليد مرحلة معينة، في ضوء الدور المحوري لمصر في محيطها الإقليمي والدولي، وما تمثله من صمام أمان لاستقرار وأمن المنطقة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته الكاملة فى قدرة الشعب المصري وقيادته على مواجهة كل التحديات والمضي قدماً في طريق النجاح والوصول للأمن والاستقرار والتقدم.

كما أكد الملك حمد بن عيسى العاهل البحريني، استمرار مملكة البحرين فى مساندة مصر، ودفع جهودها التنموية، والعمل سوياً من أجل إنجاح المؤتمر الاقتصادي، داعياً الله عز وجل أن يديم الأمن والاستقرار والسلام على أوطاننا، وأن تنجح الجهود العربية المشتركة فى تحقيق المصالح العليا لوطننا العربى.



 

 

أهم الاخبار