رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.بوست: سفك الدماء في سوريا يأتي بنتائج عسكية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 10 أغسطس 2011 10:07
واشنطن - أ ش أ:

اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ان محاولات الرئيس السورى بشار الأسد لسحق المنشقين عبر حملة عسكرية ضخمة قد يأتي بنتائج عكسية مع ادانات محمومة فى الداخل والخارج على حد سواء تقوض فرص حكومته فى البقاء. وأوضحت الصحيفة "ان سفك الدماء طوال الأيام العشرة الماضية أثار حفيظة القوى الاقليمية التى كانت التزمت الصمت خلال الانتفاضة التى مر عليها قرابة خمسة أشهر.. الا انها أبدت غضبها من جراء عمليات القتل التى جرت مؤخرا وأثارت دعوات باتخاذ موقف أشد فى الغرب، خاصة من جانب واشنطن".

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين إنه لايمكن

ان يكون هناك أي نوع من الشراكة مع نظام يفعل مايفعله تجاه الأبرياء في إشارة إلى أن واشنطن تعد للاستراحة الأخيرة مع عامين من سياسة جذب الرئيس الأسد.

وأضافت الصحيفة أن المسئولين الأمريكيين مستعدون لإقرار عقوبات اقتصادية إضافية ضد سوريا كما أنهم يحثون الدول الأوروبية على فرض حظر على تجارتها من البترول والغاز .

كما أنه يتوقع خلال الأيام المقبلة أن يتجدد الضغط داخل الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات أكثر شدة ضد سوريا، وذلك بعد تجاهل تصريح الأسبوع الماضي

الذي يطالب بوقف فوري لكافة أشكال العنف في سوريا.

على الصعيد ذاته تناولت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الاربعاء الضغط الذي يقوم به وزير الخارجية التركي وسفراء الدول الأخرى على القيادة السورية ورفض الرئيس السوري بشار الأسد الطلب التركي بإنهاء الحملة السورية التي أدت إلى واحدة من أكثر الصفحات دموية في الثورات العربية قد تؤدي إلى دخول بلاده في عزلة عميقة لسنوات.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس السوري خرج بتصريح بعد اجتماع استمر لست ساعات مع وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو من أن حكومته ستمضي قدما في حربها ضد المسلحين الإسلاميين، وهو المصطلح الذي غالبا ما تستخدمه الحكومة السورية من أجل وصف المحرضين على الثورة التي بدأت في شهر مارس الماضي والتي شكلت أكثر التحديات خطورة على حكم الأسد.

أهم الاخبار