رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالنصر: المشروع القومي للمؤهلات يحل قضايا التعليم

أخبار وتقارير

الأحد, 08 فبراير 2015 12:29
أبوالنصر: المشروع القومي للمؤهلات يحل قضايا التعليمجانب من المؤتمر
القاهرة - بوابة الوفد - خالد حسن:

قال الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم: إن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق الخطة الاستراتيجية للتعليم"، مضيفًا" إننا نعمل على توفير الموارد لتحقيق خطوة إلى الأمام فى التعليم  بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، والاعتماد من أجل تحقيق هدف تحقيق المشروع القومى للمؤهلات الذى توقف منذ عام 2009".

  وأكد أبو النصر أن المشروع سوف يعمل على حل القضايا التعليمية والعمل الجاد، مشددًا على ضرورة أن يكون ذلك من جانب الجميع.

  جاء ذلك في افتتاح مؤتمر" الإطار القومى للمؤهلات" اليوم الأحد، الذي يعقد تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس

مجلس الوزراء، وتنظمه الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بحضور الدكتور ناهد عشري وزير القوى العاملة والهجرة، والدكتور يوهانسن يحي عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد, والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف.
   
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن رؤية الوزارة التي نعمل على تحقيقها بتنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم ما قبل الجامعي لتوفير خريجين قادرين على العمل لبناء مجتمع قادر على النهوض بالبلاد اقتصاديًا.

     وكشف أن المواد الخاصة للتعليم بالدستور

المصري أولت اهتمامًا لمراحل التعليم والاهتمام بسبل تطويره، مشيرًا إلى أن المؤتمر يناقش أهم القضايا وهو الإطار القومي للمؤهلات المصرية، ولتحقيق عدة أهداف منها: زيادة الوعي بين الأكاديميين والرأي العام حول أهمية  الإطار القومي للمؤهلات المصرية، وتوسيع قاعدة المشاركة وحشد التحالف لتفعيل مشروع الإطار القومي للمؤهلات المصرية والبناء على الجهود والمشروعات السابقة المعنية بتصنيف المؤهلات وضمان جودتها، واستعراض النموذج المقترح للإطار القومي للمؤهلات المصرية بعد تعديله وإقراره من الأطراف المعنية.
    وأشار إلى أنه سوف يساهم في تقليل الفجوة بين المسار الأكاديمي والمهني، وتنظيم سوق العمل والمؤامة بين الطلب والعرض.
   
وقال الوزير:" إن الانتهاء من هذا المشروع يحتاج إلى تضافر الجهود مع الجهات ذات الصلة مع ضرورة التركيز على الأهداف المرجوة من تحسين جودة التعليم".

أهم الاخبار