شكري لـ"كيري": يجب مواجهة التنظيمات الإرهابية

أخبار وتقارير

الأحد, 08 فبراير 2015 11:03
شكري لـكيري: يجب مواجهة التنظيمات الإرهابيةجانب من اللقاء
القاهرة - بوابة الوفد - سحر ضياء الدين:

التقى سامح شكري وزير الخارجية، جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن.

بحث الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها فى المجالات المختلفة والتحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر الاقتصادى الخاص بالاستثمار فى مصر الذى تستضيفه شرم الشيخ الشهر المقبل والأهمية التى توليها مصر لإنجاح هذا المؤتمر، كما تناولا بحث عديد من الملفات الإقليمية والدولية التى تهم البلدين، وعلى رأسها قضية الإرهاب.

وصرح السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم الخارجية أن شكري أكد خلال اللقاء مواقف مصر الثابتة تجاه عدد من قضايا المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة الليبية والسورية والوضع في اليمن والعراق، مشيراً إلى سعى مصر الجاد والدؤوب لغستعادة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد شكري لنظيره الأمريكي موقف مصر الحازم لمحاربة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف

الذى يستهدف الشباب حول العالم، وذلك من خلال الدور الذى تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف صاحبة الفكر المعتدل التى حملت لواء الإسلام الوسطى على مر القرون الماضية.
أضاف المتحدث أن الوزير شكرى جدد خلال اللقاء موقف مصر بأن محاربة الإرهاب يلزم لها مقاربة شاملة تتضمن مواجهة كافة التنظيمات الإرهابية التى تستقى فكرها من المنبع نفسه، وعدم الاقتصار على محاربة تنظيم دون الآخر مما سيكون له مردود أكثر فاعلية فى مواجهة الإرهاب الدولى الذى يضرب فى عديد من مناطق العالم.

 

أهم الاخبار