رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شكرى يجدد موقف مصر من محاربة الإرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، مجدداً موقف مصر القائم على أن محاربة الإرهاب يلزم لها مقاربة شاملة تتضمن مواجهة التنظيمات الإرهابية كافة التي تستقي فكرها من المنبع نفسه وعدم الاقتصار على محاربة تنظيم دون الآخر مما سيكون له مردود أكثر فاعلية فى مواجهة الإرهاب الدولي الذي يضرب فى العديد من مناطق العالم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده سامح شكري، على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن، مع جون كيرى وزير الخارجية الأمريكي.
بحث الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها فى المجالات المختلفة والتحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر الاقتصادي الخاص بالاستثمار فى مصر الذي تستضيفه شرم الشيخ الشهر المقبل والأهمية التى توليها مصر لإنجاح هذا المؤتمر، كما تناولا العديد من الملفات الإقليمية والدولية التى تهم البلدان وعلى رأسها قضية الإرهاب.
صرح السفير بدر عبدالعاطى، المتحدث

باسم الخارجية، اليوم الأحد، أن شكري أكد خلال اللقاء مواقف مصر الثابتة تجاه عدد من قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمة الليبية والأزمة السورية، والوضع في اليمن والعراق، مشيراً إلى السعي المصري الجاد والدءوب لاستعادة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
كما أكد شكرى لنظيره الأمريكى موقف مصر الحازم لمحاربة الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف الذى يستهدف الشباب حول العالم، وذلك من خلال الدور الذى تقوم به مؤسسة الأزهر الشريف صاحبة الفكر المعتدل التي حملت لواء الإسلام الوسطي على مر القرون الماضية.