فى ذكرى التنحى الرابعة..

مواطنون: مبارك ظالم ومظلوم

أخبار وتقارير

السبت, 07 فبراير 2015 15:25
مواطنون: مبارك ظالم ومظلومحسنى مبارك
القاهرة- بوابة الوفد- نسمه توكل ومحمد غنيم

أيام قليلة وتأتى الذكرى الرابعة لتنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عن الحكم فى 11 فبراير 2011, وبعد مرور أربعة أعوام لازال هناك تباين فى آراء الشعب المصرى

ما بين مؤيد ومعارض لقرار التنحى, حيث يرى البعض أن قرار التنحى كان صائبًا وبعض الناس يرى أنه كان قرارًا خاطئًا، فيما يرى آخرون أن مبارك كان صالحًا، ومن يرى أنه كان فاسدًا.
ولمعرفة آراء الشارع المصرى حول قرار تنحى مبارك، رصدت بوابة الوفد آراء المواطنين من خلال توجيه رسالة إليه بعد 4 سنوات من قراره بالتنحى، حيث وجه علي عبد الجواد"حارس عقار" إليه رسالة قائلا:" كل سنة وأنت طيب يا ريس وحشتنا"، مشيرًا إلى أنه  يرى مبارك رجلًا

طيبًا، ولم يصدر منه أي إساءة لمصر.
وقال خضر:"بائع متجول" إن المسامح كريم, وكل رئيس حكم مصر أخذ عصره وانتهى, ويجب أن ننظر إلى الأمام والمستقبل.
وأكدت نور إبراهيم "صحفية" أنه أثناء حكم مبارك كان الشارع المصرى يعيش فى أمان، ولكن الآن وبعد مرور أربع سنوات نفتقد الأمان". متمنية عودة مبارك مرة أخرى إلى الحكم.
وقال إبراهيم محمود "عامل":" إن مبارك كان رجلًا، وكان حامينا من أشياء كثيرة، وأتمنى عودته مرة أخرى للحكم".
وقال محمد شاكر"صاحب جراج" "أتمنى لـ"أبو علاء" أن ربنا يفك سجنه ويشفيه, وأقول له آسفين يا ريس".
وعلى النقيض رأى أحمد محمود"مراسل بإحدى القنوات التليفزيونية" أن مبارك لازال يحكم، ولازال هناك فساد فى النظام, موضحًا أن نظام مبارك يتابع ما يحدث للعودة مرة أخرى, ولذلك فإن الثورة هى التى تنحت ولم يتنحَ مبارك.
وأوضح صلاح"عضو داخل حزب سياسى" أنه يرى أن مبارك لم يكن يصلح لحكم مصر ولا يستطيع حكم قرية صغيرة, منذ توليه الحكم فى أوائل الثمانينيات, مضيفًا:"حسبى الله ونعم الوكيل فيه وفى كل واحد أساء إلى مصر".
وقال محمود الشربينى"قهوجى" للرئيس الأسبق"طلعت عين أبونا", وشكرًا صاحب الضربة الجوية الأولى التى حاسبتنا عليها حسابًا عسيرًا لمدة 30 سنة, وزوجتك وأولادك سرقونا.
ووجَّه أحمد محمد "محامٍ" رسالة إلى مبارك قائلا:" منك لله، وشكرا على كل شيء جيد قدمته لمصر, وكل بني آدم خطاء".
واستنكر سعيد حسن "محاسب" أحكام البراءة التى صدرت تجاه مبارك ونجليه, قائلا:" ربنا يعوض علينا فى 30 سنة مضوا، ولازلنا نعانى من آثار فساد حكمه حتى الآن".

أهم الاخبار