عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكري يؤكد ضرورة وقف بث الفضائيات التابعة للإخوان

سامح شكري
سامح شكري

التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم السبت على هامش مشاركته فى مؤتمر الأمن الدولى بميونخ وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي بأن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.
وقال عبد العاطي:" إن الوزيرين استعرضا خلال اللقاء التعاون المشترك بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب باعتباره ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود الدولية للقضاء عليها، وأهمية العمل على مكافحة تلك التنظيمات الإرهابية، حيث أشار الوزير شكري إلى ضرورة وقف بث القنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على الأقمار الصناعية التي تحض على اللجوء إلى أعمال العنف والإرهاب".
كما تناول الوزيران في اللقاء عددًا من الملفات الإقليمية في مقدمتها الأوضاع في ليبيا والجهود المصرية والدولية المبذولة في هذا الصدد

وكيفية التنسيق المشترك بين البلدين، فيما يتعلق بسبل الخروج من الأزمة الراهنة التي يهدد استمرارها مصالح الليبيين وأمنهم وأمن دول الجوار والاستقرار في مختلف دول العالم، ومساندة المؤسسات الشرعية وجهود الحكومة الليبية في استعادة الأمن والاستقرار هناك، بالإضافة إلى العمل على دعم جهود المبعوث الأممي لدعم الحوار الوطني في ليبيا.
وتم التطرق للوضع في سوريا حيث استعرض الوزير شكري نتائج الاجتماع الأخير للمعارضة السورية الذي عقد في القاهرة، مجددًا أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية في ظل ما تواجهه من مخاطر الإرهاب.