فشل اتحاد تيار الاستقلال والجبهة المصرية

أخبار وتقارير

الجمعة, 06 فبراير 2015 16:18
فشل اتحاد تيار الاستقلال والجبهة المصرية
القاهرة – بوابة الوفد

وقع تراشق بالتصريحات بين الجبهة المصرية وتيار الاستقلال الذين كانا في اليومين الآخرين بصدد الاتحاد في ائتلاف انتخابي موحد بعد فشل قائمة الدكتور كمال الجنزوري التي عقد الاستقلال آماله عليها لأشهر ماضية.

وأكد المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال - في بيان صدر اليوم "الجمعة"- أنه هو من رفض الطلب المقدم إليه من الجبهة المصرية بالانضمام إلى تحالف تيار الاستقلال، وذلك بسبب وجود شبهة حول تمويل حزب الحركة الوطنية ووجود رئيسه الخارج البلاد، وعدم معرفة مصادر تمويله على وجه التحديد وعدم وجود مرشحين لهم وتمثيل حزب الحركة الوطنية بشخصيات مجهلة لا ترقى إلى مرتبة التمثيل داخل تيار الاستقلال الذي يضم قيادات وشخصيات وطنية

لها تاريخ سياسي طويل.
في حين رحب المجلس الرئاسي بتحالف مشترك بين تيار الاستقلال وجبهة (مصر بلدي وحزب الجيل وحزب مصر الحديثة ومكونات الجبهة المصرية الأخرى).
وقد جاء ذلك في أعقاب البيان الذي أصدره المهندس ياسر قورة مقرر عام ائتلاف الجبهة المصرية الانتخابي، وأعلن فيه فشل التنسيق بين الجبهة وتيار الاستقلال برئاسة أحمد الفضالي، على المقاعد الفردي والقائمة خلال انتخابات مجلس النواب المقبلة.
وأضاف قورة - في بيان صحفي اليوم - أن الفضالي عرض على قيادات الجبهة المصرية الانضمام إليها وخوض الانتخابات المقبلة من خلال التحالف، بعدما
فشل الدكتور كمال الجنزوري في تشكيل قائمة خاصة به.
وقال مقرر عام تحالف الجبهة المصرية، إن المجلس الرئاسي وافق بشكل مبدئي خلال اجتماعه أمس، على هذا العرض وتم تشكيل وفد لمقابلة الفضالي مكون منه بجانب كل من ناجي الشهابي واللواء سمير سلام والدكتور مجدي علام، مشيرًا إلى أن هذا الوفد التقى عددًا من قيادات تيار الاستقلال، وهم أحمد الفضالي وجمال علام ومحمد برغش والفنان أحمد ماهر.
وأوضح قورة أن قيادات الجبهة المصرية وجهوا عدة تساؤلات لقيادات تيار الاستقلال من ضمنها ما هى أسماء مرشحيكم للانتخابات وما هو مصدر تمويل تيار الاستقلال".
وقال مقرر عام تحالف الجبهة المصرية:" إنهم فوجئوا بأن مرشحيهم في الانتخابات أسماء ضعيفة للغاية، لا ترقى للفوز بانتخابات بها أسماء بارزة في مجال السياسة".. مشيرًا إلى أن الفضالي رفض الإجابة عن مصادر تمويله، لذلك قررت الجبهة بالإجماع رفض التنسيق.

أهم الاخبار