تلاوي تبحث تفعيل مشروع دعم مكتب شكاوى المرأة

أخبار وتقارير

الجمعة, 06 فبراير 2015 13:41
تلاوي تبحث تفعيل مشروع دعم مكتب شكاوى المرأةميرفت التلاوي
القاهرة - بوابة الوفد:

استقبلت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة اليوم السيدة ماري كروز مسئولة التعاون والتنمية بالوكالة الأسبانية، لمناقشة تفعيل مشروع دعم مكتب شكاوى المرأة، والذى يهدف إلى تأهيل ورفع كفاءة محامين المكتب والمحامين المتطوعين في إطار الدستور الجديد.

وبحثت المشاكل القانونية والاجتماعية الأكثر أهمية التي تواجهها النساء، والعمل على توعية النساء حول التشريع الجديد لمحاربة العنف حتى تعرفن حقوقهن

، والتوعية في المدارس حول ظاهرة العنف ضد المرأة، وعقد لقاءات مع محامين ومع وحدات تكافؤ الفرص في الوزارات ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني لزيادة وعيهم.
واوضح بيان اصدره المجلس القومي للمرأة اليوم الجمعة ان السفيرة مرفت تلاوي أعربت خلال اللقاء عن امتنان المجلس لإهتمام الحكومة الاسبانية بتمويل هذا
المشروع، مشيرة الى أن مكتب الشكاوى يعد أحد أهم المشروعات التى ينفذها المجلس لخدمة النساء الفقيرات البسيطات من مختلف المحافظات واللاتى يواجهن العديد من المشاكل القانونية المختلفة ولا يستطعن كيفية استرجاع حقوقهن عن طريق القانون.
وأشارت السفيرة إلي ضرورة أن يتضمن المشروع تدريب الرائدات الريفيات الذي يعد الذراع الاساسي الذي يعتمد عليه المجلس للوصول إلي السيدات في المناطق النائية والحضرية في المحافظات لتوعية السيدات بحقوقهن وبالدور الذي يمكن أن يقوم به المكتب لمساعدتهن وتقديم الدعم القانوني لهن.

أهم الاخبار