رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل انفجارات 6 أكتوبر وإبطال مفعول 3 قنابل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الجيزة، اليوم، انفجار 3 قنابل بمدينة أكتوبر حيث استيقظ الأهالي على صوت انفجارات هزت المنطقة أحدها بمحيط قسم أول أكتوبر والثانى بالقرب من غرفة النجدة والثالث فى الحى السابع لم يسفروا عن أي خسائر بشرية.

فيما أبطل خبراء المفرقعات مفعول 3 قنابل عثر عليهم بمحطة مترو وسكة حديد الجيزة وشارع الهرم.
وانتقلت النيابات المختصة إلى أماكن القنابل وقامت برفع البصمات وانتداب المعمل الجنائى لمعرفة تكوين القنبلة والمواد المتفجرة التى تحتويها ، وكلفت النيابات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، بإجراء التحريات اللازمة لتحديد هوية الجناة الذين زرعوا القنابل، ولاذوا بالفرار.
تلقى اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بلاغا من شرطة النجدة بانفجار عبوة صوتية داخل أحد صناديق القمامة المتواجدة أمام سنتر الأردنية بالحى الحادى عشر محيط قسم شرطة ثان أكتوبر، ومقر شرطة النجدة وتبين أن الانفجار لم يؤدِ إلى وقوع أي خسائر بشرية ، بينما أسفر عن بعض التلفيات المادية المحدودة. فيما أنهى خبراء المفرقعات، ومشط خبراء المفرقعات  محيط الانفجار باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، تحسبًا

لوجود أجسام غريبة أخرى.
وأكد اللواء مجدى الشلقامى مدير الحماية المدنية للجيزة بتمكن خبراء المفرقعات من تفكيك عبوتين ناسفتين  عثر عليهما بمحيط بنك مصر بشارع الهرم ومحطة مترو الجيزة وقامت قوات الأمن شارع الهرم في الاتجاه القادم من الجيزة ، كما أبطل خبراء المفرقعات، محاولة تفجير بالرصيف النازل بمحطة سكة حديد الجيزة، حيث قاموا بتفكيك قنبلة بدائية الصنع بدون إحداث تلفيات أو إصابات، وذلك بعد أن أبلغ أحد العاملين بالمحطة شرطة السكة الحديد بوجود جسم غريب على الرصيف.
فيما تعطلت 4 قطارات عن الوصول فى موعدها لمدة وصلت إلى 30 دقيقة تقريبا، بينما عادت حركة القطارات إلى طبيعتها، وتم تمشيط المحطة ولم يتم العثور على أي عبوات أخرى.