رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جيش المهدي يتبنى 3 هجمات على الاحتلال بالعراق

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 21:24
بغداد - أ ش أ:

تبنى لواء "اليوم الموعود" التابع لجيش المهدي ثلاث هجمات استهدفت الجيش الأمريكي في محافظتي بغداد وكركوك خلال أسبوع مضى، متعهدا بالاستمرار في هجماته "حتى انهزام آخر جندي للاحتلال الأمريكى ".

وكشف بيان للواء أن الهجمة الأولى تمت في في الثاني من شهر أغسطس الحالي واستهدفت قاعدة أمريكية بصاروخ كاتيوشا من دون معرفة حجم الخسائر البشرية أو المادية.

وأوضح البيان أنه تم استهداف رتلين للقوات الأمريكية في السابع والثامن من الشهر الحالي بعبوتين ناسفتين في محافظة بغداد مما أسفر عن مقتل وإصابة من فيهما وتدميرهما بالكامل.

وكان لواء "اليوم الموعود" التابع لجيش المهدي تبنى تنفيذ 16 عملية بعبوات ناسفة وصواريخ كاتيوشا ضد القوات الأمريكية في عدد من المحافظات خلال شهر يوليو الماضي وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجنود الأمريكيين.

وتزايدت الهجمات ضد القوات الأمريكية عقب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن كل من سيبقى في العراق من أمريكيين سيعامل كمحتل غاشم تجب مقاومته عسكريا، وأن الحكومة التي ترضى ببقاء أمريكان للتدريب هي حكومة ضعيفة.

وكان قادة الكتل السياسية أعلنوا عقب

اجتماع لهم برئاسة الرئيس العراقى جلال طالباني في الثالث من أغسطس الحالي عن اتفاقهم على إبقاء عدد من القوات الأمريكية في العراق لغرض التدريب وتخويل الحكومة برئاسة نوري المالكي التفاوض مع الجانب الأمريكي لتنظيم هذا الموضوع، وهو ما أثار انتقادات من جانب بعض التيارات التي تعتبر أن بقاء القوات الأمريكية حتى لو كانت بهدف التدريب فهي لازالت قوات احتلال.

يذكر أن لواء "اليوم الموعود" تابع لجيش المهدي المجمد عمله منذ عام 2008 بعد اشتباكات مع القوات الامنية، لكن زعيم التيار الصدري هدد برفع التجميد في حال عدم انسحاب القوات الامريكية نهاية العام الحالى كما هو متفق عليه في الاتفاقية الموقعة بين حكومة العراق وحكومة واشنطن.

أهم الاخبار