رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجوم الكرة المصرية فى برنامج "القاهرة تبتكر"

أخبار وتقارير

الخميس, 05 فبراير 2015 12:59
نجوم الكرة المصرية فى برنامج القاهرة تبتكر
القاهرة- بوابة الوفد- سيد العبيدى:

أعلن عدد من نجوم الكرة المصرية دعمهم لبرنامج "القاهرة تبتكر"، الذي يعد أول برنامج مصري بدعم حكومي متمثلاً في أكاديمية البحث العلمي لاكتشاف الابتكارات ودعمها من خلال التنافس بين عدد من المخترعين والمبتكرين المصريين على مستوى الجمهورية.

أعرب أحمد حسن، كابتن ومدير منتخب مصر السابق، عن تفاؤله بفكرة البرنامج الجديد "القاهرة تبتكر"، مشيرًا إلى أن البرنامج سيجعل الشباب يهتمون بأفكارهم ويسعون لتطويرها وهذا سيوظف الطاقة السلبية لديهم إلى إيجابية.
أضاف عميد الكرة، أن مصر لديها الكثير من المواهب والمخترعين وينتظرون فرصة التقييم السليم لأفكارهم، وهذا البرنامج سيسهم في ذلك بشكل كبير، مؤكدا أن الفترة المقبلة لن تعتمد إلا على الشباب وان المجتمع المصري لديه أزمات عدة مثل أزمة الكهرباء ومن الممكن أن نجد من يسهم في حل هذه الأزمات بفكر مبتكر .
وأشار حسن إلى أن توظيف فكر الشباب في تطوير أفكارهم أفضل كثيرا من إهدار الوقت في الألعاب الإلكترونية وغيرها.
من جانبه، أعرب حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والمدير الفني الحالي للمقاولون العرب، عن سعادته بفكرة برنامج "القاهرة تبتكر" التي تتبناها أكاديمية البحث العلمي لرعاية المخترعين ومساندتهم لابتكار أفضل ما لديهم من أعمال تسهم في حل مشكلات البلد .
أكد شحاتة أن الدولة ممثلة في الرئيس السيسي وأكاديمية البحث العلمي بإقدامها على تلك الخطوة وتبنى المخترعين تكون وضعت قدمها الأولى للارتقاء بمصر ودخولها عصر النهضة، مشيرا إلى أنه بالعلم وحده تتقدم وترتقي الشعوب .
وشدد نجم الزمالك، الفائز بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا في الثمانينات، على أن الاهتمام بالنابغين في مختلف

العلوم وتوفير بعثات علمية لهم بالبلدان المتقدمة من شأنه أن يصب في مصلحة الوطن، خصوصاً أنهم سيعودون أكثر قدرة على إفادة المجتمع وابتكار أساليب جدية للتخلص من المشكلات المستعصية.
وأثنى شحاتة على الفكرة، متمنياً أن ينال القائمون كل الدعم للاستمرار في تطبيقها وألا يعانون من إجهاضها قبل أن تولد.
فيما أشاد الكابتن طاهر أبو زيد، أن برنامج القاهرة تبتكر، الذي تعد لإنتاجه حاليا أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بهدف تشجيع المبتكرين المصريين في مختلف الفئات العمرية، مؤكدا أن مشروع الأكاديمية كفيل بإنهاء مشكلات الوطن المستعصية. .
وشدد نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، على ضرورة دعم الفكرة والاهتمام بهؤلاء المخترعين ومد يد العون لهم من خلال توفير الأدوات والمعامل العلمية التي يحتاجون إليها لنجنى ثمار أفكارهم واختراعاتهم العلمية التي ستسهم في انتشال الوطن من عثراته على مختلف الأصعدة.
وأضاف أن العلم وحده القادر على قيادة بلدنا إلى مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات وبدون المخترعين والاهتمام بهم لن نتقدم خطوة وسنظل نعانى لسنوات عدة ونتخلف عن ركب البلدان المتقدمة.

أهم الاخبار