رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالجليل يدعو الليبيين للانضمام للجيش الجديد

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 20:31

دعا رئيس المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار الليبيين، مصطفى عبد الجليل مجددا اليوم الثلاثاء المقاتلين الثوار للالتحاق بالجيش الوطني الجديد الذي هو في طور التشكيل.

وقال عبد الجليل للصحفيين إن الانقلاب العسكري الذي قام به العقيد معمر القذافي في 1969 دمر جميع مؤسسات البلاد ومن ضمنها الجيش.

وأضاف ندعو الجنود من كل الرتب إلى الالتحاق بالجيش الوطني. كما ندعو أيضا الثوار من مختلف المجموعات المسلحة إلى الانضمام بصفة فردية إلى هذا الجيش لتحسين أدائه.

وكان عبد الجليل يتحدث في بنغازي معقل حركة الثوار في الشرق الليبي لمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجيش الليبي.

ومنذ اغتيال القائد العسكري للثوار اللواء عبد الفتاح يونس في 28  يوليو في ظروف غامضة يكثف المجلس الوطني الانتقالي دعواته الى المقاتلين الثوار لكي يلتحقوا باسرع وقت ممكن الى نواة الجيش الجديد الذي هو في طور التشكيل حول ضباط سابقين في جيش القذافي انتقلوا إلى معسكر الثورة.

وهذه الدعوة موجهة بشكل أولوي إلى المتطوعين المدنيين المنخرطين في كتائب متعددة وتشكل اليوم اساس حركة التمرد.

وكان عبد الجليل دعا مختلف وحدات المتمردين المنتشرين في شوارع بنغازي إلى الانضمام إلى قوات الأمن التابعة للمجلس الوطني الانتقالي بأسرع وقت ممكن.

وكان أحد كبار القادة العسكريين في حركة التمرد فوزي بوقطيف رئيس اتحاد القوى الثورية" التي تضم نحو ثلاثين كتيبة للمقاتلين المتطوعين على الجبهة، اعتبر أن تشكيل جيش وطني أمر سابق لأوانه فيما الحرب مستمرة ضد النظام.

واليوم لم يشر رئيس المجلس الوطني الانتقالي في تصريحه المقتضب للصحفيين إلى إقالة الحكومة أو مكتبه التنفيذي التي أعلنت مساء أمس الاثنين.

 

أهم الاخبار