6 مدارس جديدة بالجيزة تدخل الخدمة

أخبار وتقارير

الخميس, 05 فبراير 2015 12:07
6 مدارس جديدة بالجيزة تدخل الخدمةصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - هشام الهلوتي:

ينتظم اعتباراً من بعد غد السبت ما يقرب من 1.7 مليون طالب في 2833 مدرسة بالجيزة بالمراحل التعليمية كافة مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

تستقبل المحافظة الفصل الدراسي الثاني بدخول 6 مدارس جديدة الخدمة، وتضم 200 فصل مدرسي، بتكلفة 35 مليون جنيه، وتشمل مدرسة 6 أكتوبر الرسمية المميزة، والحي الثامن بأكتوبر وغمازة الكبرى بالصف والثورة المصرية بشمال الجيزة وعادل ناصر بالعياط والشنباب بالبدرشين.
فيما شكلت مديرية التربية والتعليم بالجيزة لجنة من المديرية والإدارات التعليمية للتفتيش ومراقبة اعمال الصيانة البسيطة التي تجري بالمدارس استعداداً للدراسة وحفاظاً على سلامة الطلبة.
أكد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، خلال اجتماعه وبثينة كشك، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اهمية متابعة أعمال تسليم الكتب المدرسية للطلبة ووضع الجداول الدراسية بجميع المدارس في أماكن واضحة، ووضع العلم المصري في مكان واضح أعلى المدرسة إلى جانب مراعاة النظافة العامة للمدارس.
كما أكد على ضرورة متابعة تنفيذ المناهج بدقة، وسير العملية التعليمية بانتظام وسد أي عجز بالمدرسين بالمدارس.
قالت مدير مديرية التربية والتعليم إن الدراسة تبدأ في بعض المدارس السبت فيما تبدأ في باقي المدارس الأحد، وأضافت أنه

تم التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بالاهتمام بتهوية الفصول ووجود غرف عزل بالمدارس والاهتمام بدورات المياه للوقاية من الفيروسات التى تنتشر في فصل الشتاء، خصوصاً انفلونزا الطيور والإبلاغ فوراً عند الاشتباه بإصابة أي طالب وعزله حماية لباقي طلاب المدرسة وذلك تحت مسئولية مدير المدرسة ومدير عام الإدارة.
وأضافت انه جارٍ حالياً الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية للمدارس من خلال الإدارات التعليمية، حيث وصلت نسبة التسليم بالمرحلة الابتدائية إلى 85.50%، والمرحلة الإعدادية 99.60%، ومرحلة الثانوي العام 99.90%.
أشارت مدير المديرية إلى أن المحافظة بها 275 فصلاً لتلاميذ التربية الخاصة، منها 28 فصلاً ملحقاً بمدارس التعليم العام بإجمالي عدد 3030 تلميذاً.
أشارت إلى انه يتم حالياً الاستعداد للمعرض السنوي للإدارات التعليمية ومعرض ختام الأنشطة بالمديرية.

أهم الاخبار