بدء أعمال لجنة مواجهة الأزمة الاجتماعية بإسرائيل

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 20:26
القدس (ا ف ب(:

اجتمعت لجنة شكلها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لمواجهة الأزمة الاجتماعية غير المسبوقة التي تهز إسرائيل، الثلاثاء للمرة الأولى على أمل حمل "مستقبل أفضل" إلى الإسرائيليين بحسب بيان حكومي.

 وقد بدأت اللجنة التي يترأسها الخبير الاقتصادي المعروف مانويل تراختنبرغ أعمالها بعد يومين على تشكيلها بغية دراسة المطالب الرئيسية لحركة الاحتجاج المطالبة بـ"العدالة الاجتماعية" وبوضع حد لارتفاع الأسعار، والتي لم تكف عن التوسع منذ

ثلاثة أسابيع.

وأفاد بيان مكتب رئيس الوزراء أن تراختنبرغ لاحظ أن بدء أعمال اللجنة يتزامن مع يوم ذكرى "تيشا باف" أي" تدمير الهيكلين" في القدس بحسب المعتقدات اليهودية.

وقال أمام أعضاء اللجنة "إنه من أصعب الأيام في الروزنامة العبرية، لكنه يرمز ايضا مثل تدمير (الهيكلين) إلى انطلاقة جديدة للشعب اليهودي. آمل ان تعني

بداية أعمال هذا الفريق اليوم انطلاقة جديدة لمستقبل أفضل".

وتجتمع لجنة تراختنبرغ في وقت يتزايد فيه الضغط على الحكومة الاسرائيلية لكي تعلن تدابير من اجل تهدئة الاحتجاج الوطني الذي لم يخف منذ منتصف يوليو والذي بلغ ذروته السبت مع مشاركة حوالى ثلاثمئة الف متظاهر في مختلف المدن الاسرائيلية.

وذكرت صحيفة هآرتس ان رئيس الوزراء اليميني المعروف بتأييده للنهج الليبرالي حتى الان، اكد استعداده لمراجعة مقاربته بشأن الاقتصاد.

وقال نتانياهو للبرفسور مانويل تراختنبرغ  اليوم الثلاثاء "ادرك انه بات من الضروري ادخال تغيير على رؤيتي".

 

أهم الاخبار