رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية بالمنيا

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 18:37
كتب- أشرف كمال:

أجرت  اليوم مديرية التضامن الاجتماعي القرعة الالكترونية لحج الجمعيات الأهلية للعام  1432هــ   ــ 2011 م   بإجمالي 589 فرصة حج  بزيادة 49 فرصة عن العام الماضي وسط حالة من الفرحة والزغاريد وتبادل التهاني بين الحجاج الذين فازوا فى القرعة، وذلك فى احتفالية بمسرح ديوان عام المحافظة بحضور احمد حشمت السكرتير العام ومصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وشمس الدين نور الدين رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات وأهالي الحجاج.

 صرح أحمد حشمت سكرتير عام المحافظة أن إجمالي عدد المتقدمين بلغ  4200 متقدم وذلك على 589 فرصة حج موزعة على 11 إدارة اجتماعية على مستوى المحافظة منها 294 فرصة حج اقتصادي بتكلفة 17 ألف جنيه و295 فرصة حج عام بتكلفة 24 ألف جنيه كما تم تخصيص30 فرصة حج منهم (14 مشرفين- 16 حالة إنسانية).

 

   وأضاف انه تم  إعلان قوائم الأسماء الاحتياطي  لتحقيق كامل مبدأ الشفافية والمساواة

خاصة في حالة اعتذار احد المتقدمين عن السفر مشيرا إلى انه سيتم تنظيم عدد من اللقاءات مع الحجاج قبل سفرهم لتوعيتهم بأساسيات الحج .

 

 وأوضح مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم مراعاة اختيار الجمعيات التي من بين أنشطتها الحج والعمرة  لتحقيق أكبر قدر من العدالة والكفاءة وان القرعة جرت بشفافية علنية لضمان مبدأ العدالة والمساواة.

 وقال انه سيتم البدء من غد ولمدة أسبوع للذين وقع عليهم الاختيار باستكمال الأوراق وتسديد المبالغ المخصصة للحج  وعقب ذلك يبدأ أسبوع اخر للاحتياطي للبدء فى تسديد المبالغ الخاصة بهم.

أهم الاخبار