عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يناقش تنمية منطقة قناة السويس

السيسي
السيسي

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بكل من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس مجلس إدارة دار الهندسة، وعدد من مستشاري رئيس هيئة قناة السويس ورؤساء الشركات التابعة لها.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول الخطوط الرئيسية لمقترح المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، بما فيه مخطط تطوير وتوسعة ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية واللوجستية الخاصة به، بالإضافة إلى ميناء العين السخنة والمنطقة الصناعية في شمال غرب خليج السويس. كما تم عرض الملامح الرئيسية لتعديلات قانون المناطق الاقتصادية الخاصة، والذي سيُمثل الإطار القانوني المقترح لمشروع تنمية منطقة قناة السويس.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الفريق مهاب مميش عرض سير وتطور العمل في مخطط تكريك مشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى التصور المقترح لإنشاء محطة خدمات

السفن لمشروع تنمية منطقة قناة السويس.
ومن جانب آخر، تم عرض عدد من المشروعات التي تنفذها هيئة قناة السويس، ومنها مشروع الاستزراع السمكي، الذى سيساهم في توفير احتياجات المواطنين من الأسماك.
وأعرب الرئيس عن ارتياحه لسير العمل في مشروع قناة السويس الجديدة، كما رحب بما تم عرضه من مشروعات مقترحة، منوهاً إلى أهمية الانتهاء من إعدادها وضمان تنفيذها في التوقيتات المحددة وبأعلى معايير الجودة وبأقل تكلفة، فضلاً عن ضرورة تجهيز المشروعات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ خلال شهر مارس القادم.