رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شكرى: مصر ستحارب أى طرف يدعم الإرهاب

أخبار وتقارير

الأحد, 01 فبراير 2015 14:05
شكرى: مصر ستحارب أى طرف يدعم الإرهاب
القاهرة - بوابة الوفد:

أكد وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الأحد أن مصر تحارب الإرهاب وأى طرف يكون داعم للإرهاب، وسوف تعمل على القضاء على هذه الظاهرة وتوفير الأمن والاستقرار لمصر والشعب المصرى ولن تدخر جهدا فى هذه المواجهة وان تواجه اى طرف يوفر الدعم للإرهاب.

جاء ذلك فى تصريحات للصحفيين عقب مباحثاته مع نظيره الألباني ردا على سؤال عما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته للأمة المصرية أمس السبت، بالإشارة إلى أطراف دولية وإقليمية تخطط في مؤامرة واضحة ضد مصر وعما إذا كان يعتقد أن مصر مقبلة على معركة دبلوماسية شديدة الخطورة فيما يتعلق بمواجهة الأطراف الضالعة في الإرهاب ضد مصر.. أكد أن الدولة المصرية بكافة عناصرها تقف ضد الإرهاب ، فهذه حرب المصريين كافة والحكومة فهناك تضامن كامل بين الحكومة وكافة أجهزتها والشعب المصرى وهذا هو التضامن الذى يؤدى إلى النجاح.
وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط عما إذا كان قد تم توجيه رسالة رسمية إلى الولايات المتحدة للإعراب عن

استياء مصر من استضافة الخارجية الأمريكية لعدد من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية.. قال وزير الخارجية إنه قام بالتعليق على هذا الموضوع من أديس أبابا.. معلنا أنه سيكون أيضا ما سيصدر عن الوزارة اتصالا بصفة عامة بهذه الكيانات التى تدعى أنها تمثل أى قطاع من الشعب المصرى، وسوف يكون هناك توضيحا للموقف أيضا من خلال البيان الذى سيصدر.
وقال سامح شكري إنه سعد بلقاء نظيره الألباني حيث ترتبط مصر بعلاقات وثيقة مع البانيا على مدى السنوات الماضية ونعمل على تدعيم هذه العلاقات فى المستقبل.. مشيرا إلى أنه تم التباحث بشأن العلاقات الثنائية وسبل تفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين إطار الحوار السياسي وانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين فى وقت لاحق بخلاف القضايا الإقليمية والحرب ضد الإرهاب.
وقال إنه أعرب للوزير الألباني عن شكره للبيان الصادر عن حكومة بلاده والتى شجبت من
خلالها الأحداث الإرهابية التي وقعت بشمال سيناء مؤخرا وفقد أرواح الجن المصريين والتي أكدت أيضا من خلالها الاستمرار فى العمل الدؤوب لمحاربة الإرهاب.
وأوضح شكري أن العلاقات المصرية الألبانية. ستشهد خلال الفترة القادمة المزيد من التطور والتقدم وسيتم التواصل فى خلال اللقاءات فى الإطار المتعدد والثنائي.. لافتا الى ان البانيا تدعم ترشيح مصر للحصول على العضوية غير الدائمة بمجلس الامن الدولى للفترة ٢٠١٦-٢٠١٧ وهناك ابضا التزام مصرى لترشيح البانيا لشغل مقعد غير دائم فى مجلس الامن فى فترة لاحقة.
ومن جانبه أكد وزير الخارجية الالباني انه تم تبادل وجهات النظر فى اول زيارة رسمية إلى مصر مع وزير الخارجية سامح شكرى كما تم التطرق الى تطورات عملية السلام والوضع فى البلقان كما تباحثنا فيما يتعلق بالتعاون السياسى بين البلدين بالاضافة الى بحث اليات تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
واضاف انه تم ايضا مناقشة التعاون على المستوى الدولى وقيام كل دولة سواء مصر او البانيا بتقديم المشورة للاخرى.
واكد انه استهل مباحثاته مع شكرى بادانة العمليات الارهابية التى وقعت بشمال سيناء. معربا مجددا عن دعم بلاده الكامل لمصر حكومة وشعبا فى تلك الظروف كما تم بحث ملف محاربة الاٍرهاب معبرا عن شكره لحفاوة الاستقبال التي قامت بها وزارة الخارجية المصريه خلال الزيارة.

أهم الاخبار