رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. بوابة الوفد داخل قطار البحيرة المتفحم

أخبار وتقارير

الأحد, 01 فبراير 2015 13:21
بالفيديو.. بوابة الوفد داخل قطار البحيرة المتفحمالقطار المحترق
المنوفية - بوابة الوفد - منة الله جمال:

واصلت العمليات الإرهابية الكشف عن وجهها القبيح والذي طال قطار المناشي فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، فقد أضرم مجهولون النيران في القطار قبل وصوله محطة الأخماس التابعة لمحافظة المنوفية.

وانتقلت بوابة الوفد لموقع الحادث، لسماع روايات أفراد الشرطة المكلفة بتأمين القطار، كذلك شهود العيان، فضلاً عن رصد الحطام المتبقى من القطار المتفحم والذى تحولت محتوايته لكومة من الرماد.
وأكد مصدر أمنى فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم الأحد، أنه تم إطلاق أعيرة نارية من أسلحة الية يحملها 6 ملثمين، على القطار القادم من محطة ايتاى البارود بمحافظة البحيرة أثناء دخوله، إلى محطة الأخماس فى طريقه للتخزين فى محطة الخطاطبة بمحافظة المنوفية، فى الساعة 1:40 صباحا، مضيفًا أن افراد الشرطة المكلفين بتأمين القطار تبادلوا إطلاق النيران.
وأضاف المصدر، أنه لزيادة عدد الملثمين عن

أفراد الأمن تمكنوا من إشعال النيران في آخر ثلاث عربات من القطار، مشيرًا إلى أن الحراسة تمكنت من فصل الجرار عن القطار والمغادرة به من مكان الحادث حيث تم إطلاق الأعيرة النارية على خزان الوقود والذى من الممكن انفجاره فى اى لحظة.
وأوضح المصدر أن حركة القطارات قد توقفت نهائيا منذ الحادث، ولكنها عادت مرة أخرة للعمل بنظام التدوير من الخطاطبة الى القاهرة ومن التحرير الى ايتاى البارود، مشيرا الى انه سيتم اعادة الحركة كليا عقب معاينة البحث الجنائي والنيابة.
ومن جانبه قال المهندس إبراهيم منصور مهندس منطقة الخطاطبة فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أنه فى تم الساعة 1:45 تم إبلاغه باحتراق عربات فى
القطار فى محطة الأخماس ولم يستطع عمال السكة الحديد السيطرة عليه لخطورته إلى أن وصلت سيارات الحماية المدنية وسيطرت على الحريق  بالكامل قبل امتداده لباقى العربات، مشيرا إلى أن العمال عثروا على "جركن بنزين"، بجوار القطار، فضلا عن سماع دوي إطلاق النيران.
كان اللواء ممتاز فهمى مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من اللواء جمال شكر مدير المباحث الجنائية يفيد نشوب الحريق فى 3 عربات من أحد القطارات على خط السكة الحديد "الخطاطبة - المناشى" القادم من إيتاى البارود، وانتقلت 3 سيارات إطفاء لمقر الواقعة، وتمكنت من السيطرة على الحريق دون حدوث أية إصابات.
ونفت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وقوع أى إصابات بحالات اختناق أوكسور، كما أنه لم يتم تحويل أية حالات لمستشفى السادات المركزى ومنوف العام.
و قال الدكتور أمجد عبد الحميد مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، أنه عقب تلقى بلاغ بنشوب حريق فى القطار تم إرسال 6 سيارات إسعاف لمكان الحريق، لنقل أى حالة إلى أقرب مستشفى، مؤكدًا أن السيارات لم تنقل أية إصابات.


شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=mtVmbnEeiPY&feature=youtu.be

أهم الاخبار