رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ألبانيا تدعم ترشح مصر لشغل مقعد مجلس الأمن

أخبار وتقارير

الأحد, 01 فبراير 2015 13:07
ألبانيا تدعم ترشح مصر لشغل مقعد مجلس الأمن
القاهرة - بوابة الوفد - سحر ضياء الدين:

استقبل وزير الخارجية سامح شكرى ظهر اليوم، وزير خارجية ألبانيا ديتمير بوشتاى، حيث أجرى الوزيران مباحثات رسمية بحضور وفدى البلدين تناولت مختلف أوجه العلاقات الثنائية السياسية والتجارية والاقتصادية كما تناولت الأوضاع والتطورات الاقليمية.

وذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى أن وزير الخارجية الألبانى أعرب خلال اللقاء عن الأدانة الكاملة لبلاده لحوادث التفجيرات الارهابية فى شمال سيناء وتضامن بلاده الكامل حكومة وشعباً مع مصر فى هذا الظرف الدقيق، مشدداً على دعم مصر فى مواجهة خطر الارهاب.

وقد وجه الوزير شكري التقدير للوزير الألباني على دعم بلاده

لمصر في مواجهة الارهاب.
أضاف المتحدث أن المباحثات تناولت بشكل مفصل سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية، حيث أكد الوزير شكري علي ما توليه مصر من اهتمام لتعميق التعاون مع البانيا خاصة فى المجالات الاقتصادية وأهمية انعقاد الدورة القادمة لجلسة المشاورات السياسية بين البلدين بما يسهم فى تطوير العلاقات بينهما.
من جانبه، أثني الوزير الألباني علي الدعم الذي تقدمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لبلاده من خلال تنظيم دورات تدريبية لمتدربين
من الجهاز الحكومى الألبانى في مختلف القطاعات لرفع كفاءتهم، منوهاً بإنشاء جمعية الصداقة المصرية الألبانية داخل البرلمان الألباني وتطلعهم لتعميق التعاون البرلمانى فور انتخاب البرلمان المصرى وأهمية تبادل الزيارات بين البلدين على مستوى كبار المسئولين.  

وقال المتحدث إن جلسة المباحثات تطرقت للتطورات السياسية والأمنية فى منطقتى الشرق الأوسط والبلقان في ظل المستجدات الأخيرة، كما تم تناول مسألة مكافحة الإرهاب والدور الريادى للأزهر الشريف فى مكافحة الأفكار التكفيرية والمتطرفة التى لا تمثل صحيح الدين الاسلامى الحنيف.
وفي ختام المباحثات، أوضح المتحدث أن وزير خارجية ألبانيا أعرب عن دعم بلاده الكامل لترشح مصر لشغل مقعد مجلس الأمن الدولى فى الفترة من 2016- 2017، كما وقع الوزيران بالأحرف الأولى على مذكرة تفاهم خاصة بالتعاون الجمركى بين البلدين.

أهم الاخبار