رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء أعمال المرحلة الثانية لتوسعة شارع فيصل

أخبار وتقارير

الأحد, 01 فبراير 2015 12:46
بدء أعمال المرحلة الثانية لتوسعة شارع فيصلصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - هشام الهلوتي:

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بدء أعمال المرحلة الثانية لتطوير موقف الوراق وتوسعة شارع فيصل لحل مشاكل التكدس المروري بالمحافظة.

وأضاف أن أعمال موقف الوراق تتضمن إضافه توسعات جديدة تستوعب عدداً أكبر من السيارات حيث يتم إزالة المشتل الموجود حاليا وإضافة المساحة المخصصة له إلى الموقف لتضيف خطوط جديدة إلى جانب المرحلة الأولى تشمل الوراق وجزيرة محمد والمنيب وفيصل بالإضافة إلى وضع  مظلات بالداخل وزيادة الخدمات الموجودة وإنشاء مبنى لإدارة الموقف.
تشمل توسعة شارع فيصل استكمال أعمال

التطوير الجارية بدءًا من الطوابق وحتى الجيزة وذلك باستقطاع أجزاء من الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية وإضافتها إلى نهر الطريق لاستيعاب الكثافة المرورية العالية .
وأضاف أن تطوير شارع فيصل يأتي في إطار استعدادات المحافظة لبدء أعمال الحفر للخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم واستخدام المحاور الجانبية بترسا وخاتم المرسلين والمطبعة كمحاور بديلة .
وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتكثيف الخدمات المروريه
بالشارع ومنع الوقوف في الممنوع وتعليق لافتات إرشادية بأماكن وقوف السيارات صف واحد موازي للرصيف كما تقوم أجهزة المحافظة برفع أي إشغالات خاصة امام المحال التجارية .
وأكد عبد الرحمن أنه تم وضع جدول زمني للأعمال يتم إلزام المقاول المنفذ بها وتلافي الملاحظات بالمرحلة الأولى .
من جانبه قال على هميمى رئيس حى الوراق إن المرحلة الأولى من تطوير موقف الوراق بلغت 750 ألف جنيه ويعد من أهم المشروعات الحالية التى تم تنفيذها بالوراق لما له من أهمية كبيرة فى عمل انفراجة لحركة السيارات لتعدد الخطوط التى يغطيها حيث تشمل التحرير والعتبة والكيت كات ورمسيس والمنيب وفيصل وجزيرة محمد والوراق والجيزة.
 

أهم الاخبار