رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإرهاب والاستثمار فى مقدمة مباحثات محلب بالكويت

أخبار وتقارير

السبت, 31 يناير 2015 13:55
الإرهاب والاستثمار فى مقدمة مباحثات محلب بالكويتم. إبراهيم محلب
الكويت – بوابة الوفد - عبدالمنعم السيسي:

يبدأ المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، زيارة رسمية إلى دولة الكويت الأحد، تستمر ثلاثة أيام، ويضم الوفد المرافق له محافظ البنك المركزى، وكل من وزير البترول، والإسكان، والاستثمار.

وأكدت مصادر كويتية على أهمية هذه الزيارة التي  تأتي عقب زيارة رسمية قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت في الخامس من يناير الجاري وأضافت المصادر أن زيارة محلب للكويت ستعتبر ترجمة عملية لما تم الاتفاق عليه بين الرئيس السيسي والشيخ صباح الأحمد أمير الكويت.
وأشارت المصادر أيضا إلى أهمية الزيارة في ظل ما تشهده العلاقات بين البلدين من

تنامي على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية وفي ظل التأييد المطلق من الكويت لموقف مصر ودعمها في الجهود التي تبذلها في حربها ضد الاٍرهاب والذي عبرت عنه الكويت واستنكارها الشديد له والعمليات الإجرامية التي راح ضحيتها نخبة من شباب مصر في كل من الجيش والشرطة والمدنيين .
وأوضحت المصادر أن ملف الاٍرهاب والتعاون الاقتصادي والاستثماري سيكون في مقدمة الملفات التي سيبحثها محلب مع الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس الوزراء الكويتي.
ويلتقى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب  أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح ورئيس الوزراء الكويتي  الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح كما سيلتقي محلب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ومكتب مجلس الامة الكويتي ، ويعقد مباحثات رسمية والوفد المرافق له مع نظرائهم المسئولين الكويتيين وتشمل لقاءات رئيس الوزراء ايضا مقابلات مع مسئولي الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والهيئة العامة للاستثمار، والصندوق العربي الإنمائي الاقتصادي والاجتماعي، وأعضاء غرفة تجارة وصناعة دولة الكويت،  كما سيجري رئيس الوزراء لقاءات إعلامية مع رؤساء تحرير الصحف، والتليفزيون الكويتين.
كما يلتقي رئيس الوزراء، خلال زيارته بالجالية المصرية للاستماع لمطالبهم والتعرف على رؤيتهم، وعرض لأبرز ما تنفذه الحكومة لتحقيق الأمن والعدالة الاجتماعي .

 

أهم الاخبار