"وقفة" للباحثين المؤقتين بالبحوث الزراعية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 11:52
كتب: أحمد أبو حجر

نظم اليوم الثلاثاء المئات من الباحثين المؤقتين والعاملين بمركز البحوث الزراعية وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر

وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى احتجاجا علي عدم تعيينهم  بعد عملهم بالمركز لفترات تتراوح ما بين 10 الي 15 سنة بأجور هزيلة لا تتجاوز 70 جنيها شهريا .

رفض المحتجون طلب وزير الزراعة د. صلاح يوسف بصعود عدد منهم للتحدث معه بمكتبه بالوزارة، وأصروا علي ضرورة نزوله إليهم في بهو الوزارة , مشددين علي أنهم لن

يتنازلوا عن حقوقهم.

 أشار الباحثون إلى أنهم اتفقوا على تنظيم  الوقفة الاحتجاجية أمام الوزارة وليس المركز احتجاجا على سياسة د. صلاح يوسف وزير الزراعة الذى يتعامل  معهم على انه  وزير مؤقت لن يستطيع حل أزمتهم.

 قال د. هشام العربي  مؤسس جروب "كلنا نطالب بإقالة ابو حديد من وزارة الزراعة" علي الفيس بوك ومنسق الوقفة، إن وقفة  اليوم الوقفة

بمثابة كشف حساب للوزير  بعد مرور أكثر من 20 يوما علي تعيينه , مستنكرا قيامه بإعادة رموز النظام السابق للعمل مرة أخرى بالوزارة بعد أن تم استبعادهم - في إشارة إلي د. سعد نصار مستشار الوزير.

 رفع المحتجون لافتات  كتب عليها "وعود وهمية عقود وهمية" و "نطالب بتعيين المؤقتين الذين يحصلون علي 65 جنيها شهريا"و " مفاجأة سارة باحثون بالمجان في مركز البحوث الزراعية " ،و "ميزانية المعينين 5 ملايين جنيه في السنة وميزانية المستشارين مليون جنيه في الشهر "، ومرددين هتافات "ياوزير ياوزير فين حقنا في التعيين ".

أهم الاخبار