رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول إيراني: نتمنى أن نرى "مصر الجديدة" قريبًا

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 11:48
القاهرة ـ أ ش أ :

تلقى الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي اليوم دعوة رسمية من علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الخامس حول دعم القضية الفلسطينية المقرر انعقاده في إيران قريبا.

وقام بتسليم الرسالة علاء الدين بروجوردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني خلال لقائهما اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وقال بروجوردي - في تصريح له عقب اللقاء - :"انه تم

توجيه الدعوة من قبل رئيس مجلس الشورى الاسلامي للأمين العام للمشاركة في المؤتمر الخامس الخاص بفلسطين والذي سيعقد في إيران قريبا، لافتا إلى أهمية هذا المؤتمر نظرا لأهمية القضية الفلسطينية لإيران، ومن ثم لابد أن تتوحد كل البلدان لدعم فلسطين وهذا المؤتمر يأتي لتحقيق هذا الغرض".

وأضاف:"إننا تناقشنا مع الأمين العام وتبادلنا الآراء حول الوضع

العام في المنطقة والمتغيرات التي تشهدها بعض البلدان العربية، معربا عن أمله في إنهاء المرارة الموجودة بهذه البلدان.

وقال:"إننا بحثنا مع الأمين العام المرحلة التاريخية الجديدة في مصر والتي نباركها كعمل عظيم سيكون لخدمة القضية الفلسطينية، وأعرب عن أمله بأن تجرى الانتخابات المصرية الرئاسية والتشريعية بأسرع وقت ممكن لنشاهد قريبا مصر الجديدة وفق الأسس التي تحتاجها.
واضاف أن إيران ومصر بلدان مهمان ولابد من إحداث التقارب بينهما والذي بدوره سيكون له تأثير كبير على المنطقة والعالم، ونحن نتوقع هذا التقارب وبانتظار قرارات الحكومة المصرية في هذا الشأن.

أهم الاخبار