رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عقب فتح باب الترشح 8 فبراير..

"التحالفات" تضع لمساتها الأخيرة على القوائم

أخبار وتقارير

الجمعة, 30 يناير 2015 10:31
التحالفات تضع لمساتها الأخيرة على القوائمصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - حمدي أحمد:

بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة فى 8 فبراير المقبل بدأت الأحزاب والتحالفات السياسية تضع اللمسات الأخيرة على تشكيل القوائم وتجهيز المرشحين والانتهاء من اختيار الأسماء النهائية التى ستقدم أوراقها إلى اللجنة العليا.

من جانبه قال بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد إن قرار فتح باب الترشح فى 8 فبراير كان متوقعًا ولدينا وقت كافٍ لتجهيز المرشحين والانتهاء من اختيار الأسماء التى ستترشح. 
وأضاف الحسامى أن تحالف الوفد المصرى سوف يبدأ فى وضع القوائم النهائية خلال هذا الأسبوع على أن يكون جاهزًا تمامًا قبل يوم 8 فبراير حتى يكون أول المتقدمين بأوراق الترشح للجنة العليا

للانتخابات موضحا أن الإعلان عن الأسماء لن يكون قبل فتح باب الترشح.
وأشار المتحدث باسم حزب الوفد إلى أن الدعاية الانتخابية للتحالف ستكون من خلال خطة متكاملة تشمل وسائل الإعلام المختلفة التليفزيون والراديو والمؤتمرات الجماهيرية وإعلانات الطرق.
وعلى الجانب الأخر قال ياسر قورة مقرر ائتلاف الجبهة المصرية إن المشهد السياسى سوف يشهد تغييرات بشكل أو بأخر بعد إعلان فتح باب الترشح ، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد إعلان التحالفات السياسية عن أسماء مرشحيها وتستقر بشكل نهائى على القوائم.
وأوضح قورة أن ائتلاف الجبهة
المصرية مستقر على أسماء مرشحيه كما أنه شكل قائمة خاصة به احتياطيا تحسبا للانسحاب من قائمة الدكتور كمال الجنزورى مستشار رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن الإعلان عن أسماء المرشحين سيكون الثلاثاء المقبل بعد الانتهاء منها بشكل نهائى.
وأشار مقرر ائتلاف الجبهة المصرية إلى أن الدعاية الانتخابية للائتلاف ستنقسم إلى دعاية مركزية يشترك فيها كل الأحزاب ودعاية خاصة بكل مرشح داخل دائرته حسب قدراته المالية.
وفى السياق ذاته أشاد رامى جلال المتحدث باسم قائمة صحوة مصر بميعاد فتح باب الترشح مؤكدا أن القائمة استعدت بشكل كبير للانتخابات وأن الانتهاء من القائمة النهائية سيكون خلال 48 ساعة.
وأضاف جلال أن الإعلان عن أسماء مرشحى القائمة سيكون خلال 72 ساعة القادمة، مشيرا إلى أن القائمة لديها موارد تكفى لسد قيمة الإنفاق المالى على الدعاية الانتخابية المحددة طبقا لقانون الانتخابات بـ2مليون جنيه.

 

أهم الاخبار