رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"البحث العلمي" تشارك بـ10 إصدارات بمعرض الكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في معرض الدولي للكتاب 2015 بعشر إصدارات مهمة ومنوعة في مجال الثقافة العلمية، فضلًا عن عدد من إصدارات مجلة "العلم" ومجموعة من المطويات العلمية المبسطة.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم لفئات المجتمع هو أحد اهتمامات ومهام أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وطباعة.
وأكد صقر أن نشر الكتب هو أحد آليات الأكاديمية لتحقيق هذا الغرض، حيث يتقدم لها سنويا عدد كبير من المؤلفين في مجالات الثقافة العلمية وتخضع مؤلفاتهم للجنة علمية تخضعها لمعايير علمية محددة.
وأضاف صقر أن الثقافة العلمية يجب أن تكون مكون رئيس من مكونات المجتمع المصري وخاصة الشباب منهم، والدولة في الفترة الأخيرة تولي اهتماما خاصا

للدفع بالبحث العلمي إلى صدارة المشهدين المجتمعي والتنموي. 
ومن إصدارات الأكاديمية التي تشارك بها أخلاقيات البحوث الطبية للدكتورة وفاء السيد عبدالعال، ومائة سؤال وجواب في النحل للدكتور أحمد جعفر حجازي، وكلمات علمية للدكتور محمد صابر محمد صابر، والروعة في عالم الحشرات للدكتورة شادية السيد، وأسرار القمر للدكتور بكري عبدالعزيز، وفى رحاب الكون للدكتور زين العابدين متولي، ومائة سؤال وجواب في الطاقة للدكتور زين العابدين متولي، وكتاب المتبقيات الزراعية للدكتور محمد صابر محمد صابر.