رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد فايق يفتتح عمومية المنظمة العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وراجي الصوراني، رئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بصفتهما أعضاء الجمعية العمومية، صباح اليوم الخميس، أعمال الاجتماع الدوري التاسع للجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

وشارك في الاجتماع الدوري 42 عضوًا يمثلون الأفرع والمؤسسات العضوة للمنظمة والعاملين على المستويات الوطنية في 18 دولة، بينها 16 بلدًا عربيًا تأكيدًا وإيمانًا من المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالديمقراطية والتناوب.
وانتخبت الجمعية  محمد الأمين ولد الكتاب، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في موريتانيا، رئيسًا لها، ونجيب بيطام، عضو مجلس إدارة الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، مقررًا لها.
وبدأت الجلسة الأولى بتلاوة تقارير مجلس الأمناء، وقدم التقرير علاء شلبي، الأمين العام للدورة المنتهية ولايتها، وعرض الدكتور حامد فضل الله،

أمين الصندوق للدورة المنتهية ولايتها التقرير المالي، كما جرى انتخاب اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الأمناء للدورة الجديدة 2015 – 2018  إبراهيم البش، من سوريا، ويوسف الريسون، من المغرب، وضياء الشمري، من العراق.
وتتواصل الجلسة انعقادها خلال اليوم للاستماع إلى تقارير المنظمات العضوة والأعضاء وعرض الأوضاع في البلدان والدول محل الاختصاص، إضافة إلى تحليل العراقيل التي تعيق التقدم على صعيد تعزيز احترام وحماية حقوق الإنسان ونشر الثقافة، والأنشطة التي جرى تنفيذها خلال الدورة المنتهية.