رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تنشر طائرات بدون طيار لحماية حقول الغاز

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 10:31
إسرائيل تنشر طائرات بدون طيار لحماية حقول الغازأرشيف
غزة - كونا

كشفت صحيفة (هاآرتس) الاسرائيلية ان جيش الاحتلال الاسرائيلي نشر طائرات دون طيار في محاولة منه لحماية

حقول الغاز التي تدعي اسرائيل ملكيتها "من هجمات قد يشنها حزب الله اللبناني".

وقالت الصحيفة  اليوم الثلاثاء "ان قرار نشر هذه الطائرات اتخذ بعد ان حذر الحزب اسرائيل بأنه سيقوم بكل ما يتطلبه الامر من اجل حماية السيادة البحرية اللبنانية".

وأوضحت "ان سلاح الجو الاسرائيلي بدأ في استخدام هذه الطائرات بدون طيار للمراقبة والاستطلاع حول حقول الغاز الاسرائيلية في البحر الابيض المتوسط خشية تعرضها لهجمات من

الحزب".

وكانت الحكومة الاسرائيلية قررت في بداية يوليو الماضي ترسيم الحدود البحرية الشمالية القريبة من الحدود مع لبنان وهو الامر الذي قالت (هارتس) "انه كان يهدف الى تحديد الحقوق الاقتصادية لاسرائيل في البحر بعد ان اكتشفت وجود حقول غاز طبيعي مربحة".

 وجاء قرار هذه الحكومة كما ترى الصحيفة لتحديد خط المواجهة مع الادعاءات اللبنانية حول الحدود المائية الاقليمية التابعة للبنان حيث تزعم اسرائيل ان هذه حقول الغاز تقع

في مناطق تخضع لسيطرتها في البحر.

 واكدت الصحيفة ان تهديدات حزب الله دفعت بسلاح البحرية الاسرائيلي لوضع مقترحات وخطة لحماية حقول الغاز البحرية فيما اتخذ كذلك قرار بنشر طائرات بدون طيار ستحلق على مدى 24 ساعة يوميا في مناطق الحقول.

 واشارت الى "ان وجود قلق في اسرائيل من امكانية اقدام حزب الله على مهاجمة منصات حقول الغاز هذه باستخدام سفن محملة بالمتفجرات او باطلاق صواريخ مضادة للسفن نحو هذه المنصات".

 وزعم قائد قسم الاستخبارات في سلاح البحرية الاسرائيلي الجنرال يارون ليفي الاسبوع الماضي "ان حزب الله وحركة (حماس) حصلا على صواريخ متقدمة قادرة على ضرب الموانئ الاسرائيلية وكذلك حقول الغاز التي تزعم اسرائيل انها تملكها".

أهم الاخبار