رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قومي الإنسان يطالب بحوار حول مشروع التأمين الصحي

أخبار وتقارير

الخميس, 29 يناير 2015 12:03
قومي الإنسان يطالب بحوار حول مشروع التأمين الصحي
القاهرة – بوابة الوفد – منة الله جمال وسارة سمير:

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان "لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية"، حلقة نقاشية عن الإصلاح الصحي في مصر، إيماناً من المجلس بأن لكل مواطن الحق في الصحة والرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لمعايير الجودة.

وقد خلصت مناقشات الخبراء والنقابات المهنية ذات الصلة على أهمية عقد ورشة عمل لطرح المقترحات التي انتهت إليها مجموعة الخبراء من أجل إصلاح النظام الصحي، أهمها تكوين المجلس

الصحي المصري على غرار المجلس الصحي البريطاني والذي يختص بالرقابة على جودة الخدمات الصحية، يندرج تحته منظمة الغذاء والدواء المصرية.

 

وأشارت المناقشات إلى فصل الخدمة الصحية عن التمويل وإنشاء صندوق خاص لتمويل الخدمة الصحية، وكذلك عدم السماح لمقدمي الخدمات الصحية الحكومية بالعمل بالقطاع الخاص والعكس مع دفع الأجر المناسب.

 

ولفتت إلى العمل على طرح مشروع التأمين الصحي الشامل لحوار مجتمعي موسع مع كافة الأطراف، ووضع معايير لصرف الوصفة الطبية من الصيدليات وعدم الصرف بدونها لخطورة ذلك على صحة المواطنين.

 

وقال الدكتور صلاح سلام مقرر الحلقة النقاشية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه سيتم عقد ورشة عمل موسعة لبحث تلك المحاور التي انتهت إليها الحلقة النقاشية، من أجل الخروج بالتوصيات اللازمة التي تقترح على كل الأطراف المعنية كخطوة ضرورية للارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر باعتبارها حق من حقوق الإنسان.

 

أهم الاخبار