رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في الذكري التاسعة لتولي الشيخ صباح مقاليد الحكم

الكويت: التقديرالأممي للأمير صباح يعكس مكانتنا بالعالم

أخبار وتقارير

الخميس, 29 يناير 2015 11:05
الكويت: التقديرالأممي للأمير صباح يعكس مكانتنا بالعالم الشيخ سلمان الحمود الصباح
الكويت-بوابة الوفد-مجدي سرحان:

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح أن تقدير وتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدًا للعمل الإنساني يعكس المكانة الكبيرة التي تحظى بها الكويت في العالم.

وقال الشيخ سلمان الحمود بمناسبة الذكرى التاسعة لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم التي تصادف اليوم الخميس إن ذلك يؤكد أيضا تقدير المجتمع الدولي لسموه وجهوده الدءوبة لتوفير الحياة الكريمة لمختلف الشعوب.
وأضاف أن أبناء الكويت يذكرون بالفخر والتقدير النجاحات الكبيرة التي حققها سمو الأمير داخل الكويت وخارجها منذ حمل مسئولية العمل الوطني في ريعان شبابه من أجل المساهمة في تأسيس دولة حديثة وإرساء

دعائم نهضتها.
وذكر الشيخ سلمان الحمود أن سمو الشيخ صباح قدم خلال مسيرته الكثير من الإنجازات وترك بصمات خالدة في مواقع عديدة أسهمت في تحقيق التقدم والازدهار للكويت والكويتيين مبينا أن سموه يواصل مسيرة العطاء التي بدأها قبل أكثر من نصف قرن على طريق تحقيق المزيد من الخير والرفاهية والحياة الكريمة لشعبه الذي أحبه وحمل همومه.
ولفت إلى أن رؤى سمو أمير الكويت بتحويل دولة الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي من شأنها تحقيق نقلة نوعية كبيرة في نمو الاقتصاد الكويتي مستذكرا مسيرة سمو
الأمير في خدمة الكويت وأبنائها.
وأشار الشيخ سلمان الحمود إلى دور سموه في إنشاء المجلس التأسيسي والمشاركة في إعداد الدستور وإرساء دعائم الديمقراطية ثم تسلم سموه مهام إدارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهود التي بذلها في إرساء قواعد ونظام العمل في البلاد وتأسيس القطاع التعاوني والقطاع الرياضي.
وقال إن سموه عندما تقلد وزارة الإعلام سارع إلى تطوير وسائل الإعلام وتحقيق نهضة ثقافية وإعلامية وفكرية ساهمت في نشر الوعي وتنمية الثقافة في العالم العربي وإظهار الوجه الحضاري المشرق لدولة الكويت كحاضنة للثقافة والمعرفة ورافد مهم من روافدها.
وبين أن المكانة المتميزة التي تحظى بها دولة الكويت في العالم كانت نتاج جهود وأعمال دءوبة قام بها سموه منذ توليه مهام وزارة الخارجية حيث انتهج سياسة الانفتاح على العالم وبناء علاقات وطيدة مع مختلف الدول تقوم على الاحترام المتبادل وتحقيق مصلحة الكويت وأبنائها.

أهم الاخبار